الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:06 ص

الصحة: استعمال الأطفال للشاشات قبل النوم يسبب الأرق

صورة طفل ..تعبيرية

صورة طفل ..تعبيرية

عبدالمجيد عبدالله

A A

نصحت وزارة الصحة والسكان، الأسر بتحديد وقت للأطفال لاستخدام الهاتف للترفيه أثناء العام الدراسي، حتى يحافظ الطفل على صحته ووقته خلال اليوم. 

استخدام الشاشات قبل النوم

أضاف المنشور الصادر عن وزارة الصحة أن استخدام الشاشات قبل النوم يجب أن يكون من 30 إلى 60 دقيقة، حتى لا يجعل النوم أكثر صعوبة.  

تطعيمات الاطفال

وعن التطعيمات نصحت الوزارة الصحة والسكان، أن الطفل في المرحلة العمرية من 6 أشهر حتى 9 سنوات إذا كان أول مرة له لتلقي اللقاح فهو يحتاج إلى جرعتين بينهما شهر على الأقل.

لقاح الأنلفونزا 

أشارت الوزارة إلى أنه أما إذا كان قد سبق له تلقى لقاح الأنفلونزا في السنوات السابقة فهو يحتاج جرعة واحدة فقط والجرعة لكل الأعمار واحدة وهي نصف مل تحقن في عضلة الفخذ الأمامية أو في عضلة الكتف حسب العمر.

جرعات اللقاح

تابعت الصحة، أنه من عمر 9 سنوات فما فوقها فهو يحتاج لجرعة واحدة فقط وغالبا لا نحتاج لتكرار الجرعة خلال الموسم الواحد رغبة في تحسين مناعة الشخص ضد الأنفلونزا إذا كان قد تلقى جرعاته بشكل سليم".

الحصول على اللقاح مبكر

أوضحت أنه كلما يحصل الإنسان مبكرا على اللقاح، وقبل دخول الشتاء وذروة انتشار الإنفلونزا، يحصل على أقصى استفادة منه علما بأنه يمكن تلقيه فى أى وقت دون ضرر ولكن ما قد يتأثر هو فترة الحماية".

search