الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:47 ص

رسميًا.. ستيفانو بيولي مديرًا فنيًا للنصر السعودي

ستيفانو بيولي

ستيفانو بيولي

أحمد عمر

A A

أعلن نادي النصر السعودي رسميًا، تولي الإيطالي ستيفانو بيولي، مديرًا فنيًا للفريق، بديلًا للبرتغالي لويس كاسترو بعد إقالته من منصبه في الجهاز الفني، والاكتفاء بالفترة التي قضاها داخل جدران العالمي.

سبب إقالة كاسترو

جاءت إقالة كاسترو عقب تعادل النصر مع الشرطة العراقي أمس بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الأولى من كأس النخبة الآسيوية.

وقد سبق التعادل مع الشرطة العراقي، سلسلة من النتائج السلبية للعالمي، الأمر الذي عجل برحيل المدرب من منصبه في الجهاز الفني.

أزمة ستيفانو بيولي ورونالدو

وواجه الإيطالي عقبة قبل توليه منصب المدير الفني للفريق السعودي، حيث رفضه نجم الفرق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأراد زين الدين زيدان في التدريب.

وذكرت تقارير صحفية نقلتها صحيفتا "ذا صن"، و"ديلي ميل" البريطانيتين، أن كريستيانو رونالدو نصح نادي النصر السعودي بتعيين مدرب أسطوري سبق له الفوز معه بدوري أبطال أوروبا مدربًا للفريق.

وأبلغ اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا مسؤولي النادي أن زيدان سيكون مناسبًا تماماً، لمساعدة النصر على تحقيق طموحاته في الفوز باللقب، مع احتلال النادي المركز السابع في جدول الدوري السعودي للمحترفين، بعد ثلاث مباريات فقط.

وسبق لزيدان ورونالدو أن حققا نجاحات هائلة معًا في مدريد، حيث فازا بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري الإسباني قبل أن يغادرا العملاق الإسباني.

وكان زيدان البالغ من العمر 52 عامًا خارج الإدارة الفنية لأي محطة جديدة، منذ مغادرته مدريد قبل ثلاث سنوات بعد فترة ثانية في النادي، وكان خجولًا بشأن اغتنام فرصة أخرى.

وقد ارتبط مانشستر يونايتد سابقًا بانتقال زيدان لكن الفرنسي رفض فرصة تولي المسؤولية في أولد ترافورد، لأنه لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة.

search