الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:57 م

رئيس الوزراء: سارق الكهرباء سبب الأزمة

رئيس الوزراء مصطفي مدبولى

رئيس الوزراء مصطفي مدبولى

جهاد سداح

A A

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن وزارة الكهرباء حررت نحو 513 ألفا و771 محضرا لسرقات التيار الكهربائي، مضيفا: "لو نصف هذه السرقات لم تكن موجودة فلن يكون هناك مشاكل مرة أخرى في الكهرباء".

ولفت مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إلى أن الوزارة تستهدف توليد كميات طاقة كبيرة باستخدام وقود أقل لتحقيق التوازن بين معدلات الإنتاج والاستهلاك، كاشفا في الوقت ذاته، إعادة إنتاج الغاز من حقل ظهر لنفس معدلات ما قبل الأزمة الاقتصادية العالمية قبل نهاية يونيو 2025.

ونفى رئيس الوزراء، ما يتم تدواله في الفترة الأخيرة من عدم وجود موارد من الطاقة لدى الدولة، موضحا أن بعض المستثمرين الأجانب خفضوا نسبة الإنتاج بسبب التأخر في دفع بعض الفواتير.

وفي السياق، أكد مدبولي، أن محور زيارته إلى السعودية، كان تشجيع الاستثمار السعودي في مصر، موضحًا أن صندوق الاستثمارات السعودي سيضخ خلال الفترة المقبلة 5 مليارات دولار في مشروعات سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين في قطاعات اقتصادية مهمة.

وأضاف أن هناك استثمارات مصرية في السعودية، حيث توجد أكثر من 5700 شركة مصرية في السعودية، باستثمارات تصل إلى 70 مليار ريال سعودي.

وتابع: “أنهينا مسوّدة اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة وهي اتفاقية متبادلة بين البلدين، إذ إن مصر وقّعت على العديد من هذه الاتفاقيات مع عدد كبير من الدول العربية”.

search