الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:51 م

مدبولي: ضخ السعودية 5 مليارات دولار استثمارات لا علاقة له بالودائع

رئيس الوزارء، مصطفى مدبولي

رئيس الوزارء، مصطفى مدبولي

جهاد سداح

A A

أكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن ضخ السعودية 5 مليارات دولار سيكون عبارة عن استثمارات جديدة في عدة قطاعات وليس له علاقة بالودائع.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن منطقة “رأس بناس” ستكون على نهج رأس الحكمة، لافتًا إلى أن هناك 4 أو 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر المتوسط سيكون بها تنمية لجذب استثمارات مباشرة واعدة للغاية.

وأضاف أن هناك استثمارات مصرية في السعودية تقدر بـ5700 شركة مصرية، حيث أصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصري في السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية في مصر.

وأكد أن القطاع الخاص السعودي سيدخل في استثمارات في مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء: “سنعود لإنتاج الغاز من حقل ظهر لنفس معدلات ما قبل الأزمة الاقتصادية العالمية قبل نهاية يونيو”.

وأعلن مدبولي عن انقطاع الكهرباء مرة آخرى وتم تأمين الشحنات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار مرة أخرى، مضيفا أنه تم الموافقة على تدبير 7 مليارات جنيه لوزارة الكهرباء لتأمين تنفيذ مشروعات للطاقة.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم إنهاء مسودة الاتفاق الخاصة بحماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة، ويمكن القول إن مصر وقعت على مثل الاتفاقيات مع عدد كبير من الدول العربية وليس السعودية وحدها”.

search