الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 م

أهداف غزيرة ومنافسات شرسة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

هاري كين

هاري كين

انتهت مساء أمس الخميس منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2024/25. 

وشهدت الجولة، منافسات قوية للغاية وغزارة تهديفية، ونجح  فريق أستون فيلا الإنجليزي في الفوز خارج الديار على حساب يونج بويز السويسري بثلاثية دون رد، وفي إيطاليا فاز يوفنتوس الإيطالي على بي آس في أيندهوفن الهولندي بثلاثية لهدف، أما في البرتغال فحقق سبورتنج لشبونة البرتغالي فوزًا مهمًا على ليل الفرنسي بثنائية بيضاء.

بايرن ميونخ الألماني استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا على ملعبه بـ"سوبر هاتريك" هاري كين والانتصار على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة كبيرة وهي 9-2، أما ريال مدريد الإسباني فانتصر على ملعب سانتياجو بيرنابيو على شتوتجارت الألماني بثلاثية مقابل هدف، وفي التشيك حقق فريق سبارتا براها التشيكي فوزًا على حساب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بثلاثية نظيفة.

وقمة هذه الجولة في اليوم الأول، كانت بين ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي في السان سيرو، وانتهت بانتصار رفاق النجم المصري محمد صلاح بثلاثية لهدف، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة بولونيا الإيطالي وشاختار الأوكراني، في حين انتصر سيلتيك الاسكتلندي 5-1 على سلوفان السلوفاكي.

وحقق دورتموند الألماني، فوزًا كبيرًا خارج الديار على كلوب بروج البلجيكي 3-0، وانتصر باريس سان جيرمان في الوقت القاتل خارج ملعبه بنيران صديقة على جيرونا الإسباني 1-0، وتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي على ميدانه ووسط جمهوره مع إنتر ميلان الإيطالي 0-0.

وشهد اليوم الأخير من الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا، انتصار بنفيكا البرتغالي على النجم الأحمر الصربي 2-1، وبريست الفرنسي على شتورم النمساوي 2-1، وليفركوزن الألماني خارج ملعبه على فينورد الهولندي 4-0، وأتليتكو مدريد الإسباني على لايبزيج الألماني 2-1، وتعادل سلبي بين أتالانتا الإيطالي وأرسنال الإنجليزي، وأخيرًا انتصار موناكو الفرنسي بثنائية لهدف على حساب برشلونة الإسباني.

وبعد هذه النتائج، جاء التشكيل المثالي في دوري أبطال أوروبا عن الجولة الأولى، وفقًا لموقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، كالتالي:

  • حراسة المرمى: دميترو رزنيك (شاختار الأوكراني).
  • خط الدفاع: شلوتربيك (بوروسيا دورتموند الألماني)- تشاليز (سيلتيك الاسكتلندي)- جفاريول (مانشستر سيتي الإنجليزي).
  • خط الوسط: كيميتش (بايرن ميونخ الألماني)- إنجيلز (سيلتيك الاسكتلندي)- أوليزي (بايرن ميونخ الألماني)- موسيالا (بايرن ميونخ الألماني)- جريزمان (أتليتكو مدريد الإسباني)- فيرتز (ليفركوزن الألماني).
  • خط الهجوم: هاري كين (بايرن ميونخ الألماني).

أفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

وجاء هاري كين أفضل لاعب في الجولة الأولى بتقييم كامل 10 من 10، بعدما سجل "سوبر هاتريك" وقاد فريقه بايرن ميونخ لفوز كبير على دينامو زغرب الكرواتي 9-2.

search