الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:49 م

مران ومحاضرة.. استعداد الأهلي لجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

فريق الأهلي

فريق الأهلي

ينهي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمواجهة فريق جورماهيا الكيني مساء غدٍ السبت، في إياب الدور التمهيدي الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023/24.

ويخوض الأهلي مرانه الأخير مساء اليوم الجمعة، على ملعب مختار التتش، تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر استعدادًا للمباراة المرتقبة.

ويُعقد مارسيل كولر، محاضرة فنية رفقة لاعبي الأهلي قبل انطلاق المران الأخير للفريق الأحمر، من أجل التأكيد على بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة.

وعقب انتهاء المران، سيحدد مارسيل كولر قائمة الفريق الأحمر لخوض المباراة، على أن يدخل بعدها اللاعبين معسكر مغلق لفرض السيطرة بشكل أكبر.

وحقق المارد الأحمر الفوز على نظيره جورماهيا الكيني في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب نيروبي في العاصمة الكينية.

أرقام الأهلي القياسية بعد الفوز على جورماهيا

  • بعد فوزه في مباراة الذهاب، أصبح الأهلي أول فريق مصري يحقق الفوز على فريق جورماهيا على الأراضي الكينية.

رقم قياسي في المباريات المتتالية دون هزيمة

  • عزز الأهلي رقمه كأكثر فريق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا خوضاً لمباريات متتالية بدون هزيمة، حيث لعب 23 مباراة متتالية بدون خسارة منذ 11 مارس 2023، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسمه أيضًاويأتي الترجي التونسي ثانيًا بـ20 مباراة.

رقم قياسي في المباريات المتتالية خارج ملعبه

  • حقق الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا كأكثر فريق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا خوضًا لمباريات متتالية خارج ملعبه بدون هزيمة، حيث سجل 11 مباراة متتالية خارج ملعبه دون خسارة. وقد كسر الأهلي الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الأهلي أيضاً في عهد البرتغالي مانويل جوزيه، والذي كان يبلغ 10 مباريات متتالية.

رقم قياسي في المحافظة على نظافة الشباك

  • واصل الأهلي رقمه القياسي التاريخي في دوري أبطال أفريقيا بالمحافظة على نظافة شباكه في 11 مباراة متتالية، بما يعادل 990 دقيقة متتالية دون استقبال أهداف (دون احتساب الوقت الضائع). وقد تجاوز الأهلي الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الترجي التونسي، والذي كان يحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات متتالية فقط.

ثلاثيات الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر

  • حقق الأهلي الفوز بثلاثية للمرة الـ23 تحت قيادة المدرب مارسيل كولر.
search