الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 م

برلماني عن "التجاني": نرفض استغلال المرأة تحت شعار الدين

صلاح الدين التجاني

صلاح الدين التجاني

روان عبدالباقي

A A

دخل مجلس النواب على خط أزمة "صلاح الدين التجاني” أحد شيوخ الطريقة التجانية الصوفية، الذي أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بسبب الاتهامات الموجهة إليه بالتحرش من فتاة تدعى “خديجة خالد”.

“خديجة” وثلاثة آخرين

وأعلن عضو مجلس النواب، السيد شمس الدين تضامنه مع المجلس القومي للمرأة فى التقدم ببلاغ للنائب العام ضد “التجاني”، إثر رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشورًا لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من المشكو في حقه، علاوة على رصد تقدم 3 فتيات بشكاوى مماثلة ضد نفس الشخص.

وأشاد "شمس الدين"، فى بيان، بدور المجلس القومي للمرأة على ممارسة اختصاصاته بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة، وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، فضلًا عن إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

وتابع “نرفض أي شكل من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، ولن يتهاون في الدفاع عن المرأة ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بحقوقها”.

بلاغ للنائب العام

وناشد “شمس الدين” جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب الشكاوى بالمجلس القومى للمرأة في حالة التعرض لأى شكل من أشكال العنف والتمييز خاصة أن المكتب يقدم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس بفيسبوك.

وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ إلى النائب العام، أمس الخميس المستشار محمد شوقي، ضد صلاح الدين التجاني، أحد شيوخ الطريقة التجانية، بعد رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشورًا لفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه، علاوة على رصد منشورات مماثلة لثلاث فتيات ضد الشخص نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المجلس أنه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص، والعمل على حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، فقد تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد هذا الشيخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع عمومًا من هذه الأفعال المشينة.

search