السبت، 21 سبتمبر 2024

05:03 م

"شرط واحد".. محافظة القاهرة تحظر هدم القصور والفيلات

محافظ القاهرة إبراهيم صابر

محافظ القاهرة إبراهيم صابر

روان عبدالباقي

A A

قررت محافظة القاهرة، حظر الترخيص أو إصدار تصاريح بهدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية دون العرض عليه بتقرير من اللجنة المتخصصة التي قام بتشكيلها على مستوى المحافظة.

 اشتراطات البناء 

وأوضحت محافظة القاهرة في بيان لها، أن هذه اللجنة تراجع الإجراءات التى تمت مع الحالات والطلبات المقدمة، وعرض تقارير دورية بشأنها بالاستعانة بمن تراه اللجنة من المختصين ذوي الكفاءة.

وأكد محافظ القاهرة، أنه في الحالات التى تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ جميع الضوابط والإجراءات المقررة قانونًا، مع عدم جواز البناء على الأرض إلا فى حدود المساحة والارتفاع اللذين كانا عليهما قبل الهدم، دون الإخلال بما قد تحدده اشتراطات البناء من مساحة أو ارتفاع أقل.

وتفقد محافظ القاهرة عددًا من مدارس القاهرة، اليوم السبت لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد 2024 / 2025، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسى بحي السلام أول.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، كما وزع عددًا من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسى الجديد. 

انتظام العمل بالمدارس

وأكد أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسى منضبط.

وطالب بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

وأكد خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 6087 مدرسة بها 73239 فصلًا لاستيعاب ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية.

search