السبت، 21 سبتمبر 2024

08:24 م

عطا الله: يجب منح الاتحادات استقلالية أكثر في قانون الرياضة المعدل

وليد عطا الله

وليد عطا الله

محمد فتحى

A A

علق رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق وليد عطا، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنجاز تعديل قانون الرياضة في أقرب وقت، معتبرًا أنها خطوة إيجابية نحو تطوير الرياضة.

وطالب عطا، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، بمنح الاتحادات الرياضية مزيدًا من الاستقلالية، لتعزيز قدرتها على اتخاذ القرارات المناسبة دون تدخلات.

وعبر عن آماله في أن تسهم التعديلات في تحسين المنشآت الرياضية وتوفير بيئة أفضل للتدريب والمنافسة وتسهيل الاستثمار في الرياضة، الأمر الذي يساعد في تطوير الأندية والبطولات.

وشدد على ضرورة التركيز على دعم جميع الألعاب، وليس فقط الألعاب الجماعية، لضمان شمولية التطوير.

وأبدى فرحته بهذه القرار بشأن مستقبل الرياضة في مصر بفضل هذه التعديلات، مع التأكيد على أهمية التنفيذ الجيد والمتابعة المستمرة.

وطالب رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق بمحاسبة المقصرين من كل الاتحادات التي كان متوقعًا منها تحقيق نتائج إيجابية ولم تحرز أي مركز أو ميدالية.

وطالب بتنفيذ القرار على أقصى سرعة بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطاً بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعياً لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة.

search