الإثنين، 23 سبتمبر 2024

01:26 م

النفط يرتفع بفعل مخاوف الصراع في الشرق الأوسط

أسعار النفط

أسعار النفط

مصطفى العيسوي

A A

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيفًا خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدفوعة بمخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات من المنطقة الرئيسية للإنتاج، إلى جانب توقعات بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيدعم الطلب على الطاقة.

وسجلت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بمقدار 20 سنتًا، أو ما يعادل 0.3%، لتصل إلى 74.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:45 بتوقيت جرينتش، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بمقدار 22 سنتًا، أو 0.3%، لتسجل 71.22 دولار للبرميل.

جاء هذا الارتفاع بعدما سجل الخامان مكاسب في الجلسة السابقة، مدعومة بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وانخفاض الإمدادات الأمريكية بسبب إعصار "فرنسين".

وفي الأربعاء الماضي، خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو تخفيض أكبر مما كان متوقعًا. وعادة ما تعزز تخفيضات أسعار الفائدة النشاط الاقتصادي وتزيد الطلب على الطاقة، لكن المحللين أعربوا عن مخاوفهم بشأن تباطؤ سوق العمل.

وفي هذا السياق، أشار بنك "إيه إن زد" إلى أن تخفيض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي عزز الثقة، وسط آمال بأن يتمكن الاقتصاد الأمريكي من تحقيق هبوط سلس. كما أسهم تراجع الدولار في رفع معنويات المستثمرين.

وأضاف البنك أن القتال بين إسرائيل والفصائل المدعومة من إيران أثار مخاوف من احتمال انخراط إيران، المنتج الرئيسي للنفط في المنطقة، بشكل أوسع في الصراع، مما يزيد من المخاطر على إمدادات النفط.

search