الإثنين، 23 سبتمبر 2024

09:16 م

اتحاد الكرة في ورطة بسبب المستحقات المتأخرة

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

محمد فتحى

A A

وضعت الأزمات المالية، اتحاد الكرة في ورطة كبيرة بسبب مديونية الجبلاية لدى شركة ورولد ستاريت المنظمة للقاء مصر وبلجيكا الودي فضلا عن عدم تسوية الشرط الجزائي للمدير الفني السابق للمنتخب الوطني روي فيتوريا وتسوية مستحقات المدير الفني الأسبق الراحل إيهاب جلال.

ووفقا لمصدر، فإن الأزمات تلاحق اتحاد الكرة قبل نهاية مدته القانونية والدعوة لأقرب جمعية عمومية.

فيتوريا صداع في رأس الجبلاية 

عقد اتحاد الكرة، اجتماعات وكانت البداية بـ روي فيتوريا، والذي قام برفع أكثر من قضية ضد الجبلاية طالب فيها بالحصول مبلغ تساوي قيمته على 250 مليون جنيه.

ووفقا لمصدر داخل الجبلاية، فإن فيتوريا أرسل مع مساعده الرسمي خطابا يطالب فيه بالحصول على مستحقات كاملة وإلا اللجوء للقاء وهو ما تجاهله المسئولين مما جعل البرتغالي يستشاط غاضبا.

تسوية مستحقات إيهاب جلال 

وفقا لمصدر مقرب من أسرة المدير الفني الراحل إيهاب جلال، بدأ وكيل اللاعبين والمدربين تامر النحاس، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل تسوية مستحقات المدير الفني الراحل والذي يتبقى في عقده شهر بعد فسخ الجبلاية عقده مع المنتخب.

الشركة السويسرية تهدد حلم المصريين 

أزمة كبيرة قد ينتج عنها حرمان منتخب مصر الأول لكرة القدم من المشاركة في كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ووفقا لتقارير عالمية فإن شركة "ماتش وورلد" المتخصصة في تنظيم المباريات الودية الدولية، كبدت خزينة اتحاد الكرة غرامة 250 ألف دولار، بالإضافة إلى 30 ألف فرنك سويسري، أي ما يعادل 14 مليون جنيه.

وتلقى اتحاد الكرة خطابًا من "فيفا" يتضمن حكمًا نهائيًا من لجنة الانضباط بالفيفا بتغريمه مبلغ 250 ألف دولار+ 30 ألف فرنك سويسري لصالح شركة “ماتش وورلد” التي نظمت مباراة مصر وبلجيكا الودية بالكويت في نوفمبر 2022 بناءً طلب الاتحاد الذي أخلّ بشروط التعاقد.

أزمة الحكام

تعرضت لجنة الحكام باتحاد الكرة، لأزمة كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب الامتناع عن دفع المستحقات المتأخرة للحكام.

وأكد فهيم عمر، الحكم الدولي السابق، أن اللجنة لديها مستحقات متأخرة بـ30 مليون جنيه، لم يسدد منها شيئا.
 

search