الإثنين، 23 سبتمبر 2024

05:21 م

محافظ أسوان ينفي تلوث المياه: بشرب من الحنفية

محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال

محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال

آلاء مباشر

A A

قال محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال، إنه تواصل مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فور رصد حالات إصابة بالنزلات المعوية، والذي وجه بدفع أطقم طبية والبدء في فحص على الأرض بالكامل.

وأشار كمال في مؤتمر صحفي بأسوان، إلى أن أهالي أسوان توافدوا من جميع أنحاء المحافظة، وأكدوا عدم تضررهم من مياه النيل في أسوان.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه يشرب من “مياه الحنفية” في المحافظة، ولم يصاب بأي ضرر كما يتداول من شائعات حول تلوث مياه النيل في المنطقة. 

أزمة أسوان

شهدت الأيام الماضية وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية، وتم تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهم بالمستشفيات المختلفة، إلا أن الساعات الماضية زاد الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع زيادة حالات الإصابة.

وكانت الحكومة قد وجهت فرق طبية للتحقيق في الوضع الصحي بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى إرسال فرق متخصصة لتحليل عينات من محطات المياه الـ 103 في المحافظة. أظهرت التحاليل أن المياه سليمة وليست السبب وراء تفشي المرض.

وبحسب الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي، الذي أوفدته وزارة الصحة إلى أسوان، فإن جميع الحالات التي تم استقبالها بالمستشفى كانت نتيجة نزلات معوية.

كما أكدت الوزارة، أهمية تكثيف حملات التوعية حول طرق الوقاية من النزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة لمنع تفشي مثل هذه الأمراض في المستقبل.

search