السبت، 28 سبتمبر 2024

12:18 ص

خلل في آيفون 16 يشعل غضب المستخدمين

آيفون 16

آيفون 16

حسن راشد

A A

بعد أسبوع من إطلاق سلسلة آيفون 16 في الأسواق، بدأت تظهر بعض المشكلات بين المستخدمين.

وأبلغ عدد من المستخدمين عن مشاكل متواترة تتعلق بشاشة اللمس، مثل تأخر الاستجابة وعدم تسجيل اللمسات، وفقًا لتقرير نشره موقع "9to5Mac".

وأوضح التقرير، أن هذه المشكلة نابعة من خلل في البرمجيات وليس في الأجهزة ذاتها، حيث يبدو أن نظام التشغيل iOS يعاني من مشكلة "فرط الحساسية"، حيث تصبح خوارزمية رفض اللمس دقيقة بشكل مفرط، الأمر الذي يؤدي إلى تجاهل بعض التفاعلات اللمسية الفعلية.

مشكلات في الشاشة

من بين الشكاوى التي ظهرت على موقع Reddit، أفاد مستخدمو “آيفون 16” برو و"برو ماكس" أن الشاشة قد تصبح غير مستجيبة إذا تم لمسها بالقرب من زر التحكم في الكاميرا، الأمر الذي يؤدي إلى تجمد الشاشة باستثناء شريط الصفحة الرئيسية. 

ويبدو أن هذه الملامسة غير المقصودة تتسبب في رفض اللمس عن طريق الخطأ، وهو ما يزيد من إحباط المستخدمين.

وتشير بعض التحليلات إلى أن الحواف فائقة النحافة في iPhone 16 Pro قد تسهم في هذه المشكلة، حيث تزداد احتمالية ملامسة الحواف عن طريق الخطأ، ما يؤدي إلى تفعيل رفض اللمس، كما أن اللمسات الخفيفة غير المقصودة من المستخدم قد تظل غير ملاحظة، ما يزيد من صعوبة التعرف على السبب الحقيقي للمشكلة.

ولاحظ المستخدمون أن هذه المشكلة تظهر فقط عند استخدام الهاتف، مثل التنقل بين التطبيقات أو صفحات الشاشة الرئيسية، وتختفي عندما يكون الجهاز خاملًا على شاشة القفل، الأمر الذي يعزز فرضية أنها مرتبطة بالبرمجيات وليس بالأجهزة.

معالج iPhone 16 Pro Max

يحمل iPhone 16 Pro معالجًا متقدمًا من نوع A18 Pro، الذي يتميز بوحدات معالجة سداسية النواة، تتكون من نواتين للأداء وأربعة أنوية للكفاءة. 

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الإصدار العادي بوحدة معالجة رسومية خماسية النواة، بينما يحتوي إصدار Pro على وحدة معالجة سداسية النواة.

تقول أبل، إن A18 Pro يقدم أداءً مضاعفًا في تتبع الأشعة مقارنة بالجيل السابق A17 Pro، بفضل التحسينات في قدرات المعالجة، كما يوفر زيادة في السرعة الإجمالية بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق.

ويتميز هذا المعالج بأنه يتيح ميزات متقدمة في الوسائط، مثل تسجيل فيديو ProRes وسرعات نقل USB 3 السريعة، وعُزز نظام الكاميرا بفضل التكامل بين الأجهزة والبرمجيات والذكاء الاصطناعي الذي يديره المعالج الجديد، الأمر الذي يساهم في تحسين تجربة المستخدم.

search