الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:18 م

"الصحة: اعتماد 3 مستشفيات من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن حصول ثلاثة مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR).

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن المستشفيات المعتمدة تشمل مركز الكبد والجهاز الهضمي في بههيا بالشرقية، الذي حصل على الاعتماد الكلي كأول مركز يحصل على هذا الاعتماد ضمن المستشفيات التابعة للأمانة.

مركز القلب والجهاز الهضمي

وأضاف عبد الغفار، أن مركز القلب والجهاز الهضمي في دمياط حصل أيضًا على الاعتماد المبدئي، بينما حصل مركز أورام دار السلام على الاعتماد المبدئي للسنة الثانية على التوالي، وذلك لمدة عام.

ومن جهتها، أشارت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، إلى أن باعتماد المستشفيات الثلاث، يرتفع إجمالي عدد المستشفيات والمراكز الحاصلة على الاعتماد إلى 16 مستشفى.

خطة متكاملة

وأكدت إبراهيم أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تعمل وفق خطة متكاملة للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية المقدمة، وذلك وفق معايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمعتمدة دوليًا من الإسكوا.

خدمات طبية متميزة

وأوضحت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة أن الهدف من هذه الخطوات هو تقديم خدمات طبية متميزة في جميع المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة، التي تغطي معظم محافظات الجمهورية.

يُذكر أن المستشفيات التي تحصل على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) تعتبر مؤهلة للانضمام إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search