الجمعة، 25 أكتوبر 2024

09:23 م

بأسعار مخفضة.. منافذ متحركة لبيع البيض

منافذ متحركة لبيع البيض

منافذ متحركة لبيع البيض

روان عبدالباقي

A A

وفرّت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة، كميات من البيض بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

150 جنيه للكرتونة

وأكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، الدكتور طارق سليمان، أن منافذ البيض المتنقلة انطلقت صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة، للبيع بسعر 150 جنيه للكرتونة، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأجهزة الوزارة وهيئاتها المختلفة، بالمشاركة الإيجابية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تركز على جودة الحياة، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

وأطلقت وزارة الزراعة، منافذها المتحركة إلى الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للسكان والموظفين والعاملين بالعاصمة الإدارية، حيث اشتملت المنافذ على جميع السلع من اللحوم والألبان والدواجن والخضر والصلصة والعسل والمربى في إطار مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ووفقًا لتقرير رسمي من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بلغت قيمة استثمارات صناعة الدواجن حوالي 100 مليار جنيه في 2023، كما تنتج مصر 1٫4 مليار طائر سنويًا و14 مليار بيضة، وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي وهناك فائض للتصدير.

قرار منظمة الصحة العالمية

وأوضح التقرير، أن مصر نجحت مؤخرًا في صدور قرار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لـ 40 منشأة في مجال الإنتاج الداجني والأنشطة المرتبطة بها باعتبارها منشآت خالية من إنفلونزا الطيور، مما يساهم في فتح أسواق جديدة للتصدير، وتوفير الدعم اللوجستي والفني والمالي لصغار مربي الدواجن ورفع كفاءة مزارعهم وتحويلها من نظام التربية المفتوح الى النظام المغلق، وتخصيص 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

search