الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:20 ص

خدمات التأمين الصحي تمنح 8.5 مليون منتفع أملًا جديدًا

الرعاية المركزة

الرعاية المركزة

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، بتكلفة 10 مليارات جنيه سنويًا، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات خلال المرحلة المقبلة، ليزيد عدد المنتفعين إلى 76 مليون منتفع، بعد ضمهم. 

وقال رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الدكتور محمد ضاحي، إن الهيئة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية التي تهدف إلى الوقاية والعلاج، من تطعيمات لطلاب المدارس، والكشف الطبي الشامل، ومكافحة الأمراض المعدية، والفحوصات الدورية للأمراض المهنية.

الخدمات التشخيصية

وأضاف ضاحي لـ"تليجراف مصر"، أن الخدمات التشخيصية تقدم 350 فحصًا معمليًا في معامل الهيئة والمعامل المتعاقدة معها، وفحوصات متقدمة، مثل دلالات الأورام وفحوصات جينية مثل تحليل MLPA وDMD وWES، وخدمات معمل الباثولوجيا الإكلينيكية بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الدم.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الصحي، أن الهيئة تقدم مجموعة شاملة من الخدمات الصحية فيما يخص جميع أنواع الأشعة، وخدمات طبية وعمليات جراحية وتدخلات طبية، وجراحات متقدمة وزراعة أعضاء، وخدمات العلاج الكيميائي والإشعاعي، وصرف الأدوية لجميع الحالات المشار إليها. 

غرفة رعاية مركزة 

وتابع أن الهيئة تمتلك 36 مستشفى ومركز أورام ومستشفيات للأطفال والطلاب، و361 عيادة شاملة، و95 عيادة مسائية في وحدات التأمين، و18 عيادة مسائية في قطاعات أخرى (جارٍ تشغيل 41 عيادة أخرى)، و570 صيدلية، و8590 عيادة داخل المدارس، و617 وحدة ثنائية وثلاثية تضم تخصصين أو ثلاث تخصصات.

خدمات متخصصة

وأوضح أن الهيئة تقدم خدماتها المتخصصة من خلال 240 معمل تحاليل، و101 مركز علاج طبيعي، و75 مركز سكر نموذجي، و38 لجنة طبية عامة، و86 لجنة توقيع كشف ذوي الهمم.

ولفت إلى أن الهيئة تتعاون مع 4011 جهة متعاقدة من مختلف القطاعات، لتقديم خدماتها بشكل أكثر فعالية وتوسيع نطاق الوصول للرعاية الصحية، بالإضافة إلى مستشفيات وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، وعدد من المستشفيات الخاصة  ومراكز الأشعة والمعامل الخاصة المعتمدة.

خدمات الأوعية الدموية

وعن خدمات الأوعية الدموية والقساطر الطرفية، ذكر ضاحي، أنه تم إجراء 273 حالات EVAR، بلغت تكلفة الحالة الواحدة 470 ألف جنيه، وتوسيع الشرايين: باستخدام البالون، تركيب الدعامات، وحقن العيوب الخلقية، وتدخلات "TEVAR" لـ98 حالة بتكلفة 350 ألفًا.

وفيما يخص القساطر القلبية، ذكر أن الهيئة تٌقدم 58 خدمة طبية، منها، استبدال الصمام الأوطي (TAVI) بتكلفة 375 ألف جنيه، وقسطرة توسيع باستخدام الشنيور الكهربائي (ROTA)، وجراحات القلب المفتوح وأمراض العيون.

وأشار ضاحي، إلى تقديم الهيئة خدمات علاج الأسنان تحت مخدر عام للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search