السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

في موسم التطعيم.. تعرف على جرعات لقاح الإنفلونزا للأطفال

لقاح الانفلونزا

لقاح الانفلونزا

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشفت الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن تطعيم الإنفلونزا جرعة واحدة سنوياً، موضحة أن من يحتاج إلى جرعتين الأطفال البالغ عمرهم أقل من 9 سنوات، ولم يسبق لهم التطعيم بجرعتين من قبل في حياتهم.

الأطفال أقل من 9 سنوات

تابعت الشركة، أنه حتى ولو حصل الطفل على جرعتين على موسمين، أو الأطفال أقل من 9 سنوات ولا تتذكر الأم هل تم تطعيمهم من قبل أم لا.

المناعة الكاملة

أكدت فاكسيرا، عبر صفحها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن المناعة الكاملة من الإنفلونزا تبدأ بعد التطعيم من اللقاح بأسبوعين، وتستمر لـ6 أشهر، تقل تدريجيا، بعدها.

تغيير نوع تطعيم الإنفلونزا

أوضحت الشركة في بيانها، أنه من الممكن تغيير نوع تطعيم الإنفلونزا في الجرعة الثانية إذا لم يتوفر نفس النوع، من بين الأنواع المتاحة.

مرضى التصلب المتعدد

أشارت إلى أن التطعيم مسموح به لمرضى التصلب المتعدد MS، وكذلك مسموح به لمرضى السرطان، ولفتت في بيانها، إلى أن المضاد الحيوى، لا يتعارض مع المصل. 

التطعيمات لا تسبب المرض 

نوهت الشركة، بأن التطعيمات لا تسبب المرض أو تؤذي الطفل، وفي الغالب تكون معطلة أو غير حية، وبالتالي استحالة أن تسبب المرض. 

وفيما يخص التطعيمات الحية مثل الجديري المائي والحصبة، علقت الشركة، أنه ممنوع استخدمها مع الحوامل ومرضى نقص المناعة، وفي أثناء تلقي مثبطات المناعة والكيماوي لضعف مناعتهم، ولأنها في مثل تلك الحالات من الممكن أن تسبب المرض.

كشفت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، عن مراكز لقاح الإنفلونزا الموسمية 2024، وجاءت كالتالي:

القاهرة: المطار- الشروق- مدينة نصر- الرحاب- الزمالك- التجمع- نادي القطامية الرياضي- نادي قضاة مجلس الدولة- نادي الطيران- إكسا التجمع- نادي المعادي- نادي الشمس- مركز إكسا الكوربة الطبي

search