الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:18 م

"المنيا" تفوز بـ16 مشروعًا في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية

مشروعات المنيا

مشروعات المنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

هنأ محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، أصحاب المشروعات الفائزة من المحافظة في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية، التي تهدف إلى معالجة آثار التغيرات المناخية وتعزيز كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر. 

وأعرب المحافظ عن تقديره للمشاركة المتميزة باسم المحافظة في المسابقة الوطنية ضمن فعاليات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، التي تم إطلاقها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بموجب القرار رقم 2738 الصادر في عام 2022.

وأضاف كدواني، أن مشروعات المنيا التي تم الإعلان عن فوزها خلال المؤتمر الذي عُقد بمحافظة الفيوم في النسخة الثالثة من المبادرة، بلغت 16 مشروعًا. شملت هذه المشروعات فئة المشاريع الكبيرة، مثل "طاقة متجددة صناعة مستدامة" و"نبت" و"تطوير شبكة الري المصرية للتنمية المستدامة".

وفي فئة المشاريع المتوسطة، تم تضمين مشروعات مثل "شواحن السيارات الكهربائية WSLA" و"استبدال تشغيل المضخات والشفاطات السطحية من الديزل إلى الطاقة الشمسية" و"فندق بيئي (إيكولودج)".

وأشار كدواني إلى أن من بين المشروعات الفائزة أيضًا من فئة المشاريع المحلية الصغيرة، مشروع "التاكسي الأخضر" من مبادرة "حياة كريمة". 

كما تم تكريم مشروعات من الشركات الناشئة، مثل "بايوبيكيا" و"Justice" و"أجري بيو سيرف"، بالإضافة إلى مشروعات المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، مثل "مراكز تأهيل وإصلاح خضراء ذكية" و"الاستخلاص الأخضر والآمن للمركبات النشطة كيميائيًا الفعالة لبعض الأوراق الخضراء النباتية وتطبيق استخداماتها لأغراض التغذية والمكافحة الحيوية الآمنة"، و"إيكو ريسايكل".

وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، شملت المشاريع "وحدة الدعم الفني للمرأة" و"زرعتى دنيتى" و"قريتنا أحلى بينا".

وأكد محافظ المنيا على أهمية البحث المستمر عن الرؤى المبتكرة والتفكير غير التقليدي لتقديم مشروعات جديدة تعكس طاقات أبناء عروس الصعيد، وتساهم في خدمة وطنهم في جميع المجالات، وخاصة في مشروعات التغيرات المناخية والتنمية المستدامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search