الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:11 ص

الأمواج تصل لـ6 أمتار.. فلوريدا في مهب إعصار كارثي

من المتوقع أن يصل إعصار هيلين إلى فلوريدا

من المتوقع أن يصل إعصار هيلين إلى فلوريدا

حبيبة وائل

A A

تتجه العاصفة المدارية “هيلين” سريعًا نحو ساحل خليج فلوريدا في أمريكا، ومن المتوقع أن تتحوّل إلى إعصار كارثي من الفئة الرابعة، وفقًا لتحذيرات المركز الوطني للأعاصير. وإذا تحقق هذا السيناريو، سيكون “هيلين” واحدًا من أقوى الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة هذا العام.

أسباب القوة المتزايدة للإعصار

تعود أغلب القوة التي اكتسبها إعصار هيلين إلى الارتفاع الشديد في درجات حرارة مياه خليج المكسيك، التي بلغت مستويات غير مسبوقة في السنوات الأخيرة. هذا الارتفاع في درجات حرارة المياه حول ولاية فلوريدا يجعل المنطقة أكثر عرضة للعواصف القوية والمدمرة. 

توقيت وتأثيرات العاصفة 

من المتوقع أن يصل الإعصار إلى ساحل فلوريدا في وقت متأخر من مساء اليوم أو في الساعات الأولى من صباح غدٍ الجمعة. 

في وقت مبكر من اليوم، بلغت سرعة الرياح المصاحبة للعاصفة 100 ميل في الساعة (155 كيلومتر/ساعة)، مع هبات أقوى تصل إلى 60 ميلًا (95 كيلومترًا) من مركز العاصفة. وتشير التوقعات إلى زيادة قوة الإعصار قبل وصوله إلى اليابسة.

المخاطر المتوقعة 

ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة في عواصف مدمرة تهدد الحياة على طول الساحل، حيث قد يصل ارتفاع الأمواج إلى 20 قدمًا (نحو 6 أمتار) في بعض المناطق مثل “بانهاندل”، ورغم أنه من المتوقع أن تضعف العاصفة بمجرد وصولها إلى اليابسة، فإن العاصفة تتحرك سريعًا وقد تنتشر لمسافة تصل إلى 400 ميل (643 كيلومتر).

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن أجزاءً من ساحل "بيج بيند" بولاية فلوريدا قد تتعرض لعواصف كارثية، داعية السكان إلى استكمال الاستعدادات لحماية الأرواح والممتلكات قبل حلول العاصفة.

مناطق أخرى تحت الخطر

ومن المرجح أن يتجه الإعصار بعد وصوله إلى اليابسة نحو الجنوب الشرقي، متحركًا عبر ولايات جورجيا، وساوث كارولينا، ونورث كارولينا، حيث تم إعلان حالة الطوارئ.

ويخضع أكثر من 50 مليون شخص لتحذيرات من الأعاصير والعواصف المدارية في تلك المناطق، ومن المتوقع إغلاق المدارس، بما في ذلك في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

التدابير الحكومية 

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الثلاثاء الماضي، مؤكدًا تقديم المساعدات الفيدرالية للولاية. وفي ظل هذه الظروف، بدأت السلطات تنفيذ عمليات الإخلاء الإلزامية منذ بداية الأسبوع.

تصريحات المسؤولين المحليين

فيما حذّر حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، سكان الولاية من الأضرار الكارثية المحتملة، مشيرًا إلى أن التهديد حتمي، لكن التأثيرات قد تختلف في شدتها حسب الموقع. 

في تالاهاسي، عاصمة الولاية، قال رئيس البلدية جون دالي إن المدينة قد تشهد أضرارًا غير مسبوقة إذا استمر مسار الإعصار كما هو متوقع.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأضرار قد تشمل انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية، وإغلاق الطرق.

توقعات الانقطاعات والتأثيرات اللاحقة

وتوقعت السلطات استمرار انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام، وربما لأسابيع في المناطق المتضررة مباشرة من الإعصار. يُعد هيلين رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام، وهو ثاني إعصار كبير يضرب ولاية فلوريدا بعد إعصار ديبي الذي تسبب في أغسطس بانقطاع التيار الكهربائي والفيضانات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search