الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:09 م

"الصحة العالمية" تراقب فاعلية التطعيمات في 6 محافظات

وفد الصحة العالمية

وفد الصحة العالمية

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، عن زيارة وفد من الصحة العالمية، مصر لمدة 6 أيام، تضمنت جولات ميدانية لمحافظات (القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنيا، وسوهاج).

جولة في 6 محافظات

تأتي مهمة الوفد في التحقق الفعلي من نسب التغطية بالتطعيمات، وأنظمة الترصد المطبقة، ضماناً للاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية، وتجديد الإشهاد بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

وأكد نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عمرو قنديل، خلال لقائه وفدا من المنظمة لاستعراض نتائج الزيارات الميدانية التي أجراها الوفد في الـ 6 محافظات.

وأوضح عبدالغفار، أن الوفد ضم خبراء من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، والمكتب الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وكذلك خبراء دوليين في مجال الصحة العامة، بحضور  الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر. 

ارتفاع نسب التطعيمات

ولفت إلى أن فريق بعثة المنظمة أشاد بارتفاع نسب التغطية بالتطعيمات على كافة المستويات، كما أشاد بفاعلية وحساسية أنظمة الترصد المطبقة على مستوى الجمهورية.

وأثنى وفد المنظمة على الأداء المتميز لكافة الفرق الوقائية بالمنشآت الطبية، والإدارات الصحية، ومديريات الشئون الصحية التي تمت زيارتها، علاوة على الإشادة بالأداء المتميز للمعامل المركزية للصحة العامة والبرنامج الموسع للتطعيمات.

يأتي ذلك في إطار حفاظ الدولة المصرية على الصحة العامة والمجتمعية وتغطية كافة الجوانب المتعلقة برفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالحفاظ على المكتسبات الصحية التي تحققت، وبشكل خاص إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية في نوفمبر 2022.

search