السبت، 28 سبتمبر 2024

06:20 ص

إسرائيل تنشر خريطة أهداف في لبنان.. وتدعو لإخلائها "فورا"

قصف إسرائيلي لبيروت

قصف إسرائيلي لبيروت

خاطر عبادة

A A

أعلنت إسرائيل مواصلتها قصف مواقع حزب الله في مختلف أنحاء لبنان، وسط أنباء متضاربة عن مصير حسن نصر الله، زعيم الحزب، في غارات شديدة استهدفت مقر التنظيم عصر اليوم.

قال بيان لجيش الاحتلال، إنه يواصل مهاجمة وإلحاق الضرر وإضعاف القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله.

أضاف أن مقاتلات إسرائيلية هاجمت "عمق لبنان وجنوب لبنان"، وأنها ضربت أهدافا لحزب الله ومنصات إطلاق كانت موجهة نحو المدنيين الإسرائيليين.

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان الضاحية الجنوبية لبيروت من إخلاء مناطق معينة لأنها "تقع بالقرب من مصالح لحزب الله".

نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، خريطة لمناطق معينة في الضاحية على موقع “X”، وطالب السكان بضرورة إخلاء المباني على الفور والابتعاد عنها على مسافة لا تقل عن 500 متر.

قال "إن أوامر الإخلاء تأتي من أجل سلامة أحبائكم".

أظهرت الخريطة التي نشرها المتحدث الإسرائيلي أحياء مختلفة من الضاحية، مشيرة إلى مبان محددة في “الليكلة” و"الحدث" يزعم أنها قواعد لحزب الله، وهما منطقتين مأهولتين بالسكان في بيروت.

في وقت سابق من اليوم، فر المزيد من اللبنانيين من الضاحية الجنوبية والمناطق المحيطة بها خوفًا من المزيد من الضربات الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد إطلاق إسرائيل أعنف غارات جوية ضد مقر القيادة العامة لحزب الله يوم الجمعة، مستهدفا زعيم الحزب حسن نصر الله، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
 

search