السبت، 05 أكتوبر 2024

05:47 م

مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا .. صدام مالي مع "الأولاد" وتونس ضد نامبيا

منتخب تونس

منتخب تونس

هيثم موسي

A A

تستكمل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية بثلاث مواجهات قوية  في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار حتى الحادي عشر من فبراير المقبل. 

في أولى المباريات يلتقي منتخب بوركينا فاسو نظيره موريتانيا، في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

المجموعة الخامسة

وتحمل المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات (تونس، مالي، جنوب أفريقيا وناميبيا)، طابع خاص من المنافسة بين ثلاثي النادي الأهلي، علي معلول وأليوديانج وبيرسي تاو، من أجل التأهل إلى الدور الثاني من "كان 2023"

ويصطدم أليو ديانج رفقة مالي بزميله بيرسي تاو لاعب جنوب أفريقيا في أولى المواجهات الكروية بين ثلاثي الأهلي بينما يخوض على معلول مع تونس مواجهة خاصة أمام بيتر شالوليلي مهاجم ناميبيا وصن داونز الجنوب أفريقي، الذي يعول عليه الكثير من أبناء شعبه والمدير الفني للمنتخب الناميبي كولين بنجامين في الوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

وتقام مباراة منتخب تونس مع نامبيا، في السابعة مساء، بتوقيت القاهرة، فيما يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره مالي، في العاشرة مساء.

منتخب مالي

وشهدت النسخة 34 من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجآت في المباريات التي بدأت يوم السبت الماضي، وكان آخرها سقوط منتخب الجزائر مساء أمس الإثنين في فخ التعادل أمام أنجولا، التي كادت أن تخطف الثلاث نقاط من محاربي الصحراء، بقيادة مهاجم الاتحاد السكندري مابولولو الذي أدرك التعادل (1-1)، وكان قريباً من تسجيل هدف آخر

ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق نتيجة إيجابية، والتسجيل لأول مرة في تاريخه، في مرمى منتخب مصر، عندما تعادل مع الفراعنة (2-2)، وكان قريباً من تحقيق الفوز التاريخي.

وحقق منتخب الرأس الأخضر الذي ينافس في مجموعة مصر، فوزاً غالياً أمام غانا بنتيجة (2-1)، وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. كما سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل أمام غينيا الإستوائية بنتيجة (1-1)، وفرضت غينيا التعادل على الكاميرون بنفس النتيجة.

search