السبت، 05 أكتوبر 2024

02:22 ص

أسعار النفط تسجل خسائر شهرية وفصلية.. ما علاقة الصين؟

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

أنهت العقود الآجلة لخام برنت تعاملات سبتمبر منخفضة بنسبة 9%، وهو شهرها الثالث من الانخفاضات وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. 

كما انخفضت عقود خام برنت بنسبة 17% في الربع الثالث، ما يعد أكبر خسارة فصلية لها خلال عام. وفي المقابل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7% الشهر الماضي، و16% خلال الربع.

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إذ طغت توقعات أقوى للإمدادات ونمو ضعيف للطلب العالمي على المخاوف من أن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط قد تؤثر على إنتاج منطقة التصدير الرئيسية.

أسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات أو 0.1% إلى 71.77 دولار للبرميل، كما ربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر ثمانية سنتات أو 0.12% لتصل إلى 68.25 دولار.

وأشار استراتيجي السوق في IG، Yeap Jun Rong، إلى أن هناك الكثير من التحفظات على أسعار النفط، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى إضافات العرض القادمة من أوبك+ بحلول نهاية العام، إلى جانب توقعات الطلب التي لا تزال ضعيفة من الصين، والتي تنعكس في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد.

وأظهر مسح للقطاع الخاص، أمس الإثنين، أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انكمش بشكل حاد في سبتمبر مع تباطؤ الطلبيات الجديدة في الداخل والخارج، ما أدى إلى انخفاض ثقة أصحاب المصانع إلى مستويات قياسية منخفضة تقريبًا. 

وقال المحللون، إن سلسلة من إجراءات التحفيز خلال الأسبوع الماضي من المرجح أن تكون كافية لإعادة نمو الصين لعام 2024 إلى حوالي 5%، رغم أن البيانات الأقل من المتوقع في الأشهر القليلة الماضية قد ألقت بظلال من الشك على هذا الهدف.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، بعد اعتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة، ما يمثل صراعًا متصاعدًا مع إسرائيل، ويهدد بتوسع الحرب.

في الولايات المتحدة، من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود  بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر، وفقًا لاستطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search