الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:17 م

بعد وفاة نجله.. محمد محمود الطبلاوي يتصدر تريند "جوجل"

نقيب القراء الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

نقيب القراء الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

أحمد شوقي

A A

تصدر نقيب القراء الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوي محركات البحث، بعد إعلان آيات الطبلاوي، حفيدة الشيخ، وفاة خالد الطبلاوي، نجل القارئ الراحل.

وفاة نجل القارئ الراحل

كتبت آيات الطبلاوي عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء والدوام لله وحده، توفي إلى رحمة الله تعالى خالي العزيز خالد محمد محمود الطبلاوي". 

وأوضحت أن صلاة الجنازة على نجل القارئ ستكون بمسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب، والدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي

الشيخ محمد محمود الطبلاوي

يُعتبر الشيخ محمد محمود الطبلاوي أحد أهم وأشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم، وقد تربع على عرش تلاوة القرآن لمدة تتجاوز الستين عامًا. 

وُلد الشيخ الطبلاوي في حي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة في 14 نوفمبر عام 1934، ويعود أصله إلى قرية صفط جدام بمحافظة المنوفية.

حياة الشيخ محمد الطبلاوي

عرف الشيخ الطبلاوي بأنه القارئ الوحيد الذي اشتهر بعد أول ربع ساعة من انطلاق صوته عبر الإذاعة. تتلمذ على يد شيخ بجوار نادي الزمالك وكان عاشقًا لكرة القدم بنادي الترسانة، لكنه لم يترك الكُتاب من أجل اللعب.

تزوج الشيخ محمد محمود الطبلاوي ثلاث مرات، حيث بدأ حياته الزوجية في سن السادسة عشرة، ثم تزوج الثانية في سن التاسعة عشر، وأنجب منها 12 طفلًا. كانت زواجه الثالث لأسباب خاصة بسبب كبر سن الزوجة الثانية.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي

وفاة الطبلاوي

توفي الشيخ محمد محمود الطبلاوي يوم الثلاثاء 5 مايو 2020، الموافق 21 رمضان عام 1441، عن عمر ناهز 86 عامًا بعد معاناة مع المرض. 

شارك في تشييع جنازته مئات من المحبين، حيث انتقل جثمانه من أمام منزله بحي العجوزة قرب نادي الترسانة الرياضي بالجيزة إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالبساتين.

search