الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:21 ص

"قل مرحبا بنهايتك".. رئيس الكنيست يهدد المرشد الإيراني

رئيس الكنيست الإسرائيلي

رئيس الكنيست الإسرائيلي

سعد نبيل

A A

هدد رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، بنهاية قريبة له، في رد على تغريدة لـ"خامنئي" عبر منصة “إكس” بعد الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل بنحو 200 صاروخ.

وكتب أوحانا لـ"خامنئي": “قل مرحبًا بنهايتك”، في إشارة منه إلى تصاعد التوترات بين الطرفين. 

خامنئي: "النصر حليف أهل الحق"

وكان المرشد الإيراني، آية الله خامنئي، كتب عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”: "نصر من الله وفتح قريب، النصر حليف أهل الحق"، مرفقاً صورًا من لقاءاته مع قائد الحرس الثوري السابق قاسم سليماني، وقادة آخرين من حزب الله وحركة حماس.

المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي

نقل خامنئي إلى مكان آمن

من ناحية آخرى أكدت وكالة “رويترز”، نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن وسري بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل. 

مصدر مسؤول أوضح أن خامنئي هو من أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ.

رسائل إسرائيلية موجهة لإيران

وجاءت تصريحات رئيس الكنيست عقب رسالة غير مباشرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي دعا الشعب الإيراني للتحرر من قيادته القمعية، مشيراً إلى أن "الوقت قادم لإيران".

400 صاروخ باليستي

ووفقًا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أطلقت إيران أكثر من 400 صاروخ باليستي خلال نصف ساعة، ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى دعوة السكان للتوجه إلى الملاجئ.

في حين، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم كامل الدعم للشعب الإسرائيلي.


طهران تستعد لشن هجوم

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد كشف، قبل نحو ساعة من إطلاق إيران صورايخها التي أمطرت بها سماء تل أبيب وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن واشنطن لديها مؤشرات على أن طهران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية ضد إسرائيل.

كما نقلت وكالة رويترز عن القيادة المركزية الأمريكية، أن واشنطن حركت رسميًا ثلاثة أسراب طائرات إضافية إلى المنطقة وأحدها وصل بالفعل.

search