الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:20 م

"تنمية المشروعات" يضخ 6.65 مليون جنيه للحد من الهجرة غير النظامية

لقاء  الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مع محافظ أسيوط

لقاء الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مع محافظ أسيوط

جهاد سداح

A A

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ضخ تمويل بقيمة 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب الشباب، بهدف خلق فرص عمل جديدة والحد من أسباب الهجرة غير النظامية.

وبحث الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، باسل رحمي، مع محافظ أسيوط هشام أبو النصر، سبل التوسع في تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ودعم الخدمات التي يقدمها كل من المحافظة والجهاز في ضوء هذه المبادرة المهمة.

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

وأوضح رحمي، أن الجهاز يعمل حاليًا على تقديم خدمات متنوعة للمواطنين، بهدف تحسين المستويات المعيشية والاقتصادية والمساهمة في تقديم خدمات متطورة ذات مردود إيجابي على المجتمعات المستهدفة.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة التي تعمل على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية تحت إشراف الوزارات والجهات المختصة بالإضافة إلى أنشطة التدريب على ريادة الأعمال وتيسير حصول المتدربين على فرص للعمل بالتنسيق مع الشركات الخاصة بالمحافظة أو تأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر.

وأشار رحمي إلى أنه من المخطط أن يتم تدريب الشباب والفتيات على مهارات التعامل مع الأطفال، تمهيدًا لتوفير يوميات عمل لهم في فصول رياض الأطفال بالحضانات، كما سيتم تأهيلهم للمشاركة في تنفيذ مشروعات للحفاظ على البيئة، فضلًا عن تشغيل الفتيات في مجال العناية بالصحة الإنجابية.

الجمعيات الأهلية

وأكد أن هذه الأنشطة يتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية بالمحافظة، منها جمعية الأمل في الغد بالعتمانية وجمعية البلايزة لكفالة اليتيم وجمعية النهضة بالحمام وجمعية إشراقة حياة بالبداري وستتيح حوالي 60 ألف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، بالإضافة إلى تدريب 125 من الفتيات على المهارات الفنية واليدوية وإنتاج السجاد والكليم اليدوي.

ومن جانبه، أكد محافظ أسيوط، هشام أبو النصر، حرص المحافظة على تفعيل سبل التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لتفعيل الآليات المشتركة لتحسين جودة حياة المواطنين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح أبو النصر أن مبادرة بداية تركز على الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان وخاصة الأجيال الجديدة من الشباب.

search