الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:24 ص

شهادة الصلاحية لترقي المعلمين بشروط .. ما هي؟

وزير التربية والتعليم - الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم - الدكتور رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين، تعليمات هامة بشأن الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين، والمقرر أن يبدأ التسجيل بها للمعلمين المرشحين للترقي، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالإدارات، 28 يناير وحتى 30 مايو عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، منح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف: معلم أول ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود، ويتم ميكنة ورقمنة استيفاء ملف الترقي الكترونيا عبر موقع بيانات كادر المعلم طبقا للأدوار والمسؤوليات المحددة على النحو التالي:

- المعلم مسؤول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم الكترونيا من خلال الدخول على صفحته عبر موقع وبعد الانتهاء والمراجعة يضغط على أيقونة http://academy.emis.gov.eg/ حفظ وتسجيل، ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك.

- هو مسؤول كذلك عن متابعة تنفيذ التقييمات الكترونيا من خلال متابعة صفحته باستمرار، حيث يتاح له إلكترونيا رؤية حركة تقييمات ملف الترقي الخاص به من خلال صفحته عبر رابط الموقع المشار إليه.

- مدير المدرسة مسؤول مسؤولية كاملة عن متابعة تنفيذ مسئول الحكومة الإلكترونية لكافة مسؤولياته، والتأكد من انتهاء التسجيل لكافة أعمال التقييم والبيانات المطلوبة قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة.

- يرسل تقريرا يفيد انتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي الكترونيا للمرشحين في مدرسته إلى لجنة تقييم ملفات إنجاز المعلمين بالإدارة .

- تعقد لجنة على مستوى كل إدارة تعليمية برئاسة وكيل الإدارة وعضوية موجه أول المادة أو من يحل محلهما من غير المرشحين للترقي وعضو قانوني لتقييم ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيا، ويخصص 3 نقاط لكل بند من البنود العشرة في استمارة ملف إنجاز المعلم.

- مدير قسم الإحصاء في كل إدارة تعليمية مسؤول مسؤولية كاملة عن: إتاحة دخول أعضاء لجنة تقييم استمارات ملفات إنجاز المعلمين إلكترونيا على موقع.

- لتقييم المعلمين المرشحين للترقي إلكترونيا http://academy.emis.gov.eg/

- التأكد من تسجيل التقييمات من خلال محضر رسمي، ويتم طباعة تقرير التقييم واعتماده من اللجنة والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الحاجة .

- لجنة تقييم ملف إنجاز المعلم في كل إدارة تعليمية مسؤولة مسؤولية كاملة عن متابعة المدارس في نطاق الإدارة، والتأكد من انتهاء التسجيل لكافة أعمال التقييم والبيانات المطلوبة قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة. وترسل اللجنة تقريرا يفيد بانتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي إلكترونيا في كافة المدارس الواقعة نطاق الإدارة التعليمية إلى مدير المديرية .

- مدير المديرية مشرف عام على لجان تقييم الإدارات، ومسؤول مسؤولية كاملة عن متابعة الإدارات والتأكد من انتهاء استيفاء ملفات المعلمين إلكترونيا بالمدارس والإدارات الواقعة في نطاق المديرية قبل غلق الموقع طبقا للمواعيد المحددة، ويرسل تقريرا يفيد بانتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي إلكترونيا في نطاق المديرية إلى مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين .

- تيسيرا على المعلمين، يتم استيفاء ملفات الترقي في مدارس محافظات انتدابهم، وتدرج أسماؤهم في الكشوف المرفقة بالقرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية بعد استيفاء كافة المتطلبات ضمن كشوف محافظاتهم الأصلية.

search