الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:36 م

هل حدث زلزال منذ قليل في مصر؟.. التفاصيل الكاملة للهزة الأرضية

 هل حدث زلزال منذ قليل في مصر

هل حدث زلزال منذ قليل في مصر

ماريا روماني

A A

يتساءل العديد من المواطنين، عن “هل حدث زلزال منذ قليل في مصر؟”؛ بعد تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات عن حدوث هزة أرضية في بعض المناطق منذ قليل.

هل حدثت هزة أرضية؟

وشعر سكان مناطق المعادي والبساتين بمحافظة القاهرة، بحدوث هزة أرضية، مما أثار قلق بعض المواطنين، وسريعًا ما انتشرت أنباء حدوث زلزال في القاهرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ما سبب الهزة الأرضية اليوم؟

وإجابة عن سؤال هل حدث زلزال في مصر؟.. فالإجابة لا، وفي هذا الصدد قال طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن ما شعر به سكان منطقة المعادي ليست هزة أرضية ناتجة عن زلزال.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: أن ما حدث من هو نتيجة لأعمال إنشائية في أحد محاجر في منطقة وادي دجلة.

وتابع رئيس المعهد في تصريحات لـ“تليجراف مصر” إن الهزة الأرضية الحادثة نتيجة أعمال إنشائية أو انفجار في محاجر بالقرب من وادي دجلة، حيث أدت الأعمال الإنشائية إلى حدوث هزة أرضية في حدود 1.92 ريختر.

متى كان آخر زلزال في مصر؟

وفي سبتمبر الماضي كشف مصدر مسؤول بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حدوث 3 زلازل بمحافظة أسوان، بمعدلات بسيطة لا تتجاوز 3 ريختر.

وقال المصدر لـ “تليجراف مصر”، إن نسب الزلازل التي وقعت في أسوان كانت كالآتي: “الأول مقياسه 1 ريختر، والثاني 1.5 ريختر، والثالث 2.5 ريختر”، لافتًا إلى أنها تعتبر زلازل خفيفة"، مؤكدًا أن المواطنين لم يشعروا به، فالزلزال الذي يشعر به الناس، لابد أن يكون أكثر من 3 ريختر.

وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، والتابعة للمعهد، سجلت اليوم، هزة أرضية بقوة 2 درجة على مقياس ريختر، نتيجة أعمال إنشائية على بُعد 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search