الجمعة، 04 أكتوبر 2024

04:25 ص

بقنابل محرمة دوليًا.. "الاحتلال" يستهدف مقر هيئة الصحة الإسلامية ببيروت

غارات جوية علي بيروت

غارات جوية علي بيروت

مروة سليمان

A A

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات مبكرة من صباح الخميس، مقر هيئة الصحة الإسلامية التابعة لحزب الله في منطقة الباشورة في بيروت، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام اللبنانية.

سقوط 6 قتلى من المسعفين وجرحى مدنيين

من جهتها، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بوقوع ستة شهداء وعدد من الجرحى جراء القصف على الباشورة. 

وصرح مسؤول في هيئة الصحة أن "جميع الشهداء الذين سقطوا في الغارة الإسرائيلية من المسعفين"، مشيرًا إلى وجود أيضًا جرحى بين المدنيين.

أول غارة على بيروت

تُعتبر هذه الغارة الأقرب إلى بيروت منذ بدء قوات الاحتلال عدوانها على لبنان، وقد أحدثت ضجة كبيرة في المنطقة، حيث انتشرت روائح قوية في بيروت ومحيطها والمناطق الساحلية بعد الغارة، تبعها سلسلة من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

قنابل محرمة دوليًا

في سياق متصل، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فوسفورية محرمة دوليًا في غارته على الباشورة، والتي استهدفت مركز الهيئة الصحية الإسلامية. 

وفي هذا السياق، قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ ليل الأربعاء ضربة دقيقة في بيروت، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 إخلاء المنازل

كما أصدر جيش الاحتلال بيانًا في فجر الخميس، يحث فيه سكان خمسة مبانٍ في الضاحية الجنوبية لبيروت على إخلاء منازلهم "على الفور"، مدعيًا أن سكانها يقعون بالقرب من منشآت خطيرة لحزب الله.

تصاعد الأحداث والعمليات العسكرية

يُذكر أنه منذ نحو أسبوع، تصاعدت الأحداث وتوالت الغارات وعمليات الاغتيال، حيث نفذت إسرائيل غارات جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان وشرقه، وكان أعنفها يوم الجمعة الماضية عندما اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

search