الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:27 م

مقتل مستشار بارز بالحرس الثوري الإيراني بغارة إسرائيلية على دمشق

جنود الاحتلال

جنود الاحتلال

خاطر عبادة

A A

أعلنت وسائل إعلام رسمية في إيران، الخميس، مقتل مستشار بارز في الحرس الثوري الإيراني، إثر إصابته بجروح في غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق قبل 3 أيام. 

ووفقًا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية، فإن المستشار الإيراني "مجيد ديواني" توفي متأثرًا بإصاباته جراء الهجوم.

وقع الهجوم في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي، مستهدفًا عدة مواقع في دمشق، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين. 

وأعلن الجيش السوري تصديه لصواريخ العدو والطائرات المسيرة وإسقاط معظمها، بينما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم وقع قرب السفارة الإيرانية في دمشق.

مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في هجمات حدودية مع لبنان

وفي سياق آخر، أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين في حادثين منفصلين على الحدود مع لبنان. 

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل نحو 60 عنصرًا من حزب الله خلال اليوم الماضي، فيما شنت غارات جوية استهدفت أكثر من 200 هدف في جنوب لبنان، وسط عمليات برية مستمرة.

إطلاق 75 صاروخًا على إسرائيل من لبنان

وفي تطور متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق أكثر من 50 صاروخًا وطائرتين مسيرتين من لبنان خلال الساعة الماضية، ليصل إجمالي الصواريخ التي أطلقت خلال اليوم إلى 75 صاروخًا على الأقل. 

وسقطت عدة صواريخ على مناطق مفتوحة في الجليل السفلي، بينما اعترضت الدفاعات الجوية صواريخ أخرى أطلقت على الجليل الأعلى والغربي.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير عن إطلاق 25 صاروخًا على الجليل الأعلى، ليصل العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت إسرائيل إلى 75 صاروخًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search