الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:30 م

530 فعالية.. القاهرة تستضيف المنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل

اجتماع الحكومة اليوم

اجتماع الحكومة اليوم

روان عبدالباقي

A A

تابع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، المقرر انعقادها في القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، خلال اجتماع الحكومة اليوم، عرضًا تفصيليًا للترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي، لافتة إلى الموقف الخاص بتوجيه الدعوات لكبار المسؤولين الدوليين لحضور المنتدي، وكذا موقف التسجيل، لحضور فعاليات المنتدي التي تتخطي الـ530 فعالية، مضيفة أن المعرض الحضري سيضم نحو 170 عارضًا من مصر ومختلف البلدان.

وأوضحت أنه سيتم افتتاح مشترك لمختلف الملتقيات الجماعية "الملتقى الشعبي، وملتقى الأطفال والشباب، وملتقى الحكومات المحلية والإقليمية، وملتقى المرأة، وملتقى الأعمال والمؤسسات"، بجانب افتتاح المعرض الحضري، فضلًا عن عقد العديد من الفعاليات الثقافية على هامش انعقاد أعمال المنتدى.

وأضاف وزير الإسكان، شريف الشربيني، أنه سيتم خلال فعاليات المنتدى استعراض ما تحقق من إنجازات الدولة في المجال الحضري، وكذا ما يتعلق بالتطوير العمراني على مدار الفترة الماضية، وجهود الدولة المستمرة في هذا الصدد.

وشهد الاجتماع استعراض الموقف الخاص بالترتيبات اللوجستية، وما يتم في هذا الصدد من تنسيق وتعاون بين مختلف الجهات المعنية، لتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بضيوف مصر من حضور المنتدى، وذلك بما يؤكد قدرة مصر على تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث والمناسبات الدولية رفيعة المستوى، ويعكس الوجه الحضاري لها.

من جانبه، أكد وزير الخارجية وشؤون الهجرة، بدر عبدالعاطي، أن وزارة الخارجية قامت بتوجيه الدعوات لمختلف قادة ورؤساء الدول والحكومات، لا سيما من الدول الأفريقية، وأنه جار متابعة تأكيد الحضور والمشاركة لمختلف الوفود الرسمية.

وأضاف عبدالعاطي أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد العديد من جلسات التوعية للسفراء المعتمدين في القاهرة من أجل توضيح مختلف جلسات وترتيبات عقد المنتدى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:23 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:06 PM
    العَصر
  • 06:37 PM
    المَغرب
  • 07:54 PM
    العِشاء
search