الجمعة، 04 أكتوبر 2024

04:17 ص

بعد تهديدات بقتل خامنئي.. إيران تدرج نتنياهو على رأس قائمة الاغتيالات

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

خاطر عبادة

A A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، قائمة اغتيالات مزعومة للدولة الإيرانية، ويأتي فيها الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع  يوآف جالانت من بين الأهداف الرئيسية.

وزعم منشور تم تداوله على نطاق واسع على موقع إكس، أن إيران لديها "قائمة اغتيالات" تضم العديد من "الإرهابيين الإسرائيليين" الذين تخطط طهران للقضاء عليهم وسط التوترات الشديدة في الشرق الأوسط . 

قائمة اغتيالات 

ولم تعترف حكومة طهران بالقائمة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من الحسابات الإيرانية، لكن أحاديث سرية من داخل الاستخبارات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن نتنياهو هو الهدف الأول، وفقًا لما ذكرت قناة NDTV الهندية.

ومن بين القادة الإسرائيليين الآخرين الذين وردت أسماؤهم في القائمة، رئيس الأركان العامة هيرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام، ورؤساء القيادات الشمالية والجنوبية والوسطى - اللواءات أوري جوردين ويهودا فوكس وإليعازر توليداني - ورئيس الاستخبارات العسكرية أهارون حاليفا.

وتأتي القائمة ردًا أيضًا ملصقًا نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي بعد أن قضى على كبار قادة قوة رضوان النخبة التابعة لحزب الله، وكان الملصق يحمل أسماء 11 قائدًا لحزب الله قُتلوا في ضربة ضد المجموعة العسكرية في لبنان، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وبدأت هذه القائمة في التداول على وسائل التواصل الاجتماعي بعد وقت قصير من تصريح وزير إسرائيلي كبير يطالب بتصفية المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بعد الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل مساء الثلاثاء.

وقال ضابط إسرائيلي كبير لصحيفة جيروزالم بوست: "يجب أن نتوقع ضرب مراكز حكومية وربما القضاء على شخصيات مثل خامنئي"، في إشارة إلى المسار التالي للعمل في الصراع الإيراني الإسرائيلي.

وردا على مقتل أمين حزب الله اللبناني حسن نصر الله، شنت إيران هجومًا صاروخيًا واسع النطاق على إسرائيل، حيث أطلقت نحو 200 صاروخ باليستي على البلاد مستهدفة منشآتها العسكرية، ولم تعلن إسرائيل وقوع إصابات جراء الهجوم، في حين لحقت بعض منشآتها بأضرار هيكلية بسيطة.

وقال نتنياهو بعد ساعات من الهجوم: إن إيران ارتكبت خطأ  كبيرا الليلة وستدفع ثمنه.

أخبار متعلقة

search