السبت، 05 أكتوبر 2024

06:14 م

بعد استهدافه.. مالا تعرفه عن خليفة نصر الله المحتمل هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

خاطر عبادة

A A

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هاشم صفي الدين، الزعيم المحتمل لحزب الله، كان هدفًا لغارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، منتصف ليل الجمعة. 

من هو هاشم صفي الدين؟

هاشم صفي الدين، الذي يرأس المجلس التنفيذي لحزب الله، هو المرشح الأكثر اقترابًا لخلافة حسن نصر الله.

ولد صفي الدين، وهو ابن عم حسن نصر الله، عام 1964 في جنوب لبنان وهو عضو مؤسس آخر. يُعتقد أنه أمضى سنوات عديدة في “قم” المدينة الدينية الإيرانية.

وقد عهد إليه حزب الله بمجموعة متنوعة من المهام على مدى عقود من الزمان، منها إدارة الأعمال القانونية وغير القانونية للمنظمة، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية.

ذو شعبية كبيرة

ويحظى صفي الدين بشعبية كبيرة داخل المنظمة وبين رعاتها في طهران.

وفي العام الماضي قال صفي الدين: “قد يتطلب الأمر حربًا واحدة، أو حربين، أو ثلاث حروب، أو مواجهات متعددة، أو مواجهة عسكرية، أو تضحية بالشهداء، أو تحمل العبء، أو التعامل مع العواقب، ولكن في نهاية المطاف، يجب أن تنتهي إسرائيل”.

غارات اليوم

وبدت غارات يوم الجمعة مشابهة للانفجارات التي قتلت نصر الله، حيث هزت سلسلة من الانفجارات القوية بيروت واحدة تلو الأخرى، وشوهدت أعمدة دخان حمراء كبيرة تنبعث من موقع الغارات الجوية.

واستخدمت إسرائيل عشرات القنابل الخارقة للتحصينات التي يبلغ وزنها 2000 رطل في هجومها ضد نصر الله الأسبوع الماضي، ما خلف حفرًا يصل عمقها إلى عشرات الأمتار.

search