السبت، 05 أكتوبر 2024

11:24 ص

200 مفقود.. أمريكا تستعين بـ"الحصان" لإنقاذ ضحايا إعصار هيلين

تضرر عدد كبير من المنازل جراء الإعصار في ولايات امريكية

تضرر عدد كبير من المنازل جراء الإعصار في ولايات امريكية

خاطر عبادة

A A

لا تزال فرق الإنقاذ في أجزاء من جنوب شرق الولايات المتحدة تبحث عن مفقودين مع دخولها اليوم الثامن منذ ضرب الإعصار هيلين سواحل فلوريدا ليصبح أعنف إعصار يضرب البر الرئيسي في الولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا في عام 2005.

وأفاد المسؤولون بمقتل 215 شخصا على الأقل في 6 ولايات أمريكية نتيجة لإعصار هيلين، وحذروا من العثور على المزيد من القتلى في الأيام والأسابيع المقبلة مع استمرار جهود الإنقاذ وسط دمار مروع لمدن بأكملها وطرق وبنية تحتية حيوية، مع إرهاق أطقم الإنقاذ والمتطوعين.

الولاية الأكثر تضررًا

وكانت ولاية كارولينا الشمالية هي الولاية الأكثر تضررًا حيث وقع حوالي نصف الوفيات المبلغ عنها هناك. وبحلول يوم الخميس، ارتفع عدد القتلى في غرب كارولينا الشمالية إلى 108 أشخاص، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وفي بعض أجزاء الولاية، مثل مقاطعة بونكومب وغيرها من المجتمعات الجبلية، أصبح السكان والمجتمعات معزولة بسبب الطرق التي غمرتها المياه أو تحطمت، والانهيارات الطينية، والأشجار المتساقطة، وكميات هائلة من الحطام، والمنازل المدمرة، وقلة خدمات الهاتف المحمول أو اتصالات الإنترنت أو الكهرباء.

ضحايا إعصار هيلين

ويستخدم المتطوعون الحصان وطائرات الهليكوبتر في بعض الحالات للمساعدة في توصيل الإمدادات وإنقاذ الضحايا العالقين، ويُعتقد أن الآلاف ما زالوا معزولين، حيث يعجز المسؤولون عن إعطاء إحصائيات حول عدد الأشخاص الذين يُقدر أنهم ما زالوا معزولين.

وذكرت وكالة رويترز أن عشرات الآلاف من السكان في الولاية كانوا دون مياه جارية هذا الأسبوع ، وفي يوم الثلاثاء، أصدرت الولاية نصائح بغلي الماء وقالت إن 27 محطة مياه مغلقة ولا تنتج المياه.

وشهدت مقاطعة بونكومب وحدها بالفعل إعلان وفاة 72 شخصًا، ويقدر المسؤولون أن ما لا يقل عن 200 شخص ما زالوا في عداد المفقودين، مع فقدان البنية التحتية للاتصالات مما يعوق الجهود بشكل كبير.

search