السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 م

منى جبر: لست "ملك الناس".. ولن أمنع أسرتي من "أشرف المهن"

منى جبر

منى جبر

هناء سلامة

A A

عادت الفنانة منى جبر، إلى الواجهة مجددا من بوابة إعلان اعتزال الفن عقب مسيرة فنية طويلة، مع تأكيد أن قرارها نهائي لا رجعة فيها، على الرغم من تقديرها للفن “أحد أشرف المهن”، وفي الوقت ذاته رغبتها في الراحة والتفرغ لأسرتها.

قالت منى جبر في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”، إنها اتخذت قرار الاعتزال للراحة والتفرغ لأسرتها وأهداف شخصية في الحياة.

في تعليقها على حالة الجدل وحزن جمهورها على خبر اعتزالها التمثيل، قالت “جبر” إن من يحب شخصا سيحبه مرتاحا، و"أنا فنانة والفنان ليس ملك الناس”.

عددت بطلة فيلم الحفيد أسباب اعتزالها بأنها “لا تقدر على تقديم المزيد” في مسيرتها الفنية، في وقت يرغب فيه الجمهور تقديم كل جديد، وهو ما لا تستطيعه في الوقت الراهن.

أكدت أن قرار اعتزالها نهائي لا رجعة فيه، كما أنها اتخذته عقب تفكير طويل، مؤكدة أنه “لم يتواصل معها أحد من نجوم الفن عقب قرارها”.

أضافت أنها لم تعتمد طوال حياتها على العائد المادي من أعمالها الفنية، بل كانت تعمل دكتورة جامعية بإحدى الجامعات، وتعيش في الوقت الراهن على معاشها منه.

كشفت أنها لن تمنع أفراد أسرتها من دخول عالم الفن، بشرط امتلاكهم الموهبة الفنية، مضيفة “من يمتلك الموهبة أهلا وسهلا به، أما اللي عايز يتسلق ميخصنيش”، مؤكدة أن الفن من أشرف المهن، كما أنه يعطي قناعة رائعة للإنسان.

منى جبر

منى جبر ولدت بالقاهرة عام 1938، حاصلة على ماجيستير في الآداب، بدأت عملها كمذيعة بالتلفزيون عام 1960، ومن أبرز برامجها “اتنين على الهوا”، ثم اتجهت لعالم الفن في السبعينات والثمانينات، ومن أبرز أعمالها “الحفيد، و"أنياب"، و"النداهة”.

 كانت آخر أعمال منى جبر مسلسل “عذراء وادي فيران” والذي سبق عرضه عام 1988.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search