الإثنين، 07 أكتوبر 2024

04:20 ص

فليك يكشف أهمية الفوز على ألافيس وخطط تشيزني

هانسي فليك

هانسي فليك

محمود صبري

A A

يسعى برشلونة لتحقيق فوزه الثامن في موسم الدوري الإسباني عندما يواجه ديبورتيفو ألافيس بقيادة لويس جارسيا بلازا بعد ظهر الأحد خارج أرضه على ملعب مينديزوروتزا.

وبعد خسارته مباراته الأخيرة في الدوري أمام أوساسونا، استعاد برشلونة عافيته بقوة بفوزه على يونج بويز في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، وسيسعى لمواصلة ذلك بأداء قوي آخر.

قبل المباراة، تحدث مدرب برشلونة هانسي فليك إلى وسائل الإعلام في مؤتمره الصحفي المعتاد، حيث ناقش مجموعة متنوعة من المواضيع مثل إدارة الدقائق للاعبين والصفقة الجديدة فويتشيك تشيزني، من بين أمور أخرى.

حول مباراة ألافيس

في بداية المؤتمر، تحدث فليك عن أهمية مباراة الغد ضد ألافيس بالنسبة لبرشلونة ، قائلًا: "نحن في غاية التركيز لأن من المهم للغاية أن ندخل فترة التوقف بفوز. سنحصل على ثلاث نقاط إضافية".

وعن أهمية المباراة، أضاف: "الفوز في المباراة الأخيرة كان شعورًا جيدًا للغاية، ودخول الاستراحة بثلاث نقاط إضافية سيكون أفضل شيء".

وتابع "لا أريد حتى التفكير في السيناريو المعاكس، أنا أنظر بإيجابية لمباراة الغد".

خطط تشيزني 

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق اليوم إلى أن تشيزني وصل في حالة جيدة وبعد أن أكمل حصتين تدريبيتين مع المجموعة، كانت هناك توقعات بأنه يمكن ضمه إلى تشكيلة الفريق لمواجهة ألافيس.

لكن هذا لم يحدث حيث لم يتم استدعاء الحارس البالغ من العمر 34 عامًا لمباراة الغد من قبل فليك.

وفي حديثه عن تشيزني ومتى قد يكون جاهزًا للعب، قال المدرب الألماني: "أعتقد أنه في حالة جيدة جدًا، مع جودته وخبرته فهو خيار جيد للغاية" .

وأضاف "عندما تحدثت معه للمرة الأولى، كنت معجبًا جدًا به، قال لي: إنه مستعد إذا احتجنا إليه، نعتقد أنه سيقدم الكثير" .

وتابع "لسوء الحظ لن يكون متاحًا أمام ألافيس لأنه يحتاج إلى المزيد من الوقت، لكنه سيكون متاحًا بعد الاستراحة".

وبسؤاله عما إذا كانت هناك أي خطط محددة لتشيزني، في ظل التكهنات بأنه يريد الانضمام فقط إذا أصبح حارس المرمى رقم 1، أجاب المدرب: "أعتقد أن اللعب لبرشلونة سيكون تجربة رائعة بالنسبة له " .

واختتم :" لو كان لديه أي شكوك، لكان قد رفض عرضنا، سنرى كيف تسير الأمور، وكيف تسير الأمور في التدريبات، لدينا الوقت للتدريب معه".

search