الإثنين، 07 أكتوبر 2024

12:20 ص

أمريكا تختبر "كلبها الآلي" في الشرق الأوسط

الكلب الآلي

الكلب الآلي

خاطر عبادة

A A

يقترب الجيش الأمريكي من إطلاق  الروبوتات في ساحة المعركة بعد تجربة ما يطلق عليه اسم "الذئب المنفرد" في الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الجيش الأمريكي يختبر كلبًا آليًا مزودًا ببندقية تعمل بالذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، ويحمل الكلب الروبوت على ظهره بندقية من طراز AR-15/M16 متصلة بحامل يعمل بالذكاء الاصطناعي وقادر على رصد الأهداف الجوية. 

وتم إرسال الآلة المسلحة إلى الخارج لإجراء تدريبات تجريبية في مركز الرمال الحمراء للتجارب المتكاملة في  المملكة العربية السعودية .

ويعد مركز "ريد ساندز" للتجارب المتكاملة جزءاً من العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول الخليج العربية، والذي افتتح في عام 2022.

وتعد التدريبات في الشرق الأوسط جزءًا من شراكة الولايات المتحدة مع دول الخليج، ومع ذلك، فقد تم رصد الكلب الآلي وهو يجري تدريبات في نيويورك في الصيف الماضي.

وأجرى الجيش الأمريكي مؤخرا اختبارا لآلة حربية جديدة في الشرق الأوسط، حيث تم تصميم روبوت الكلب لإسقاط طائرات العدو بدون طيار.

تحتوي بندقية Lone Wolf على نظام استهداف كهربائي بصري كبير لتحديد الأهداف الجوية مع قدرات الرؤية بالأشعة تحت الحمراء أو الحرارية.

وكان الروبوت المسلح قد ظهر سابقًا في الولايات المتحدة في فورت درام بنيويورك في الأول من أغسطس في إطار عملية Hard Kill التي قام بها الجيش والتي قدمت عرضًا لقدرة الفرع على استخدام معدات أنظمة الطائرات بدون طيار.

وشاهد المتفرجون في "تدريب إطلاق النار الحي" الذئب الوحيد وهو يتجول في منطقة عشبية مفتوحة، ويحرك الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للتركيز على الأهداف.

أضافت وزارة الدفاع الأميركية الكلاب الروبوتية إلى ترسانتها في السنوات الأخيرة، حيث تقوم قوات مشاة البحرية باختبار روبوتات رباعية الأرجل مزودة بأنظمة أسلحة عن بعد وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات.

ستكون الآلة المسلحة ذات الأرجل الأربع مثالية للمناورة داخل وخارج الأماكن التي لا يمكن للجنود البشر الوصول إليها، مما يسمح لهم بإسقاط الطائرات بدون طيار بعيدًا عن الأذى.

كما قام الجيش بتزويد فرعه بالآلات ذات الأرجل الأربعة، وتزويدها ببنادق قوية.

ووفقا للتقرير، فإن الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تمتلك كلابًا آلية، وتجري روسيا والصين والمملكة المتحدة أيضًا تجارب على هذه التقنية الغريبة.

في مايو 2024، كشفت الصين عن كلاب روبوتية مزودة بمدافع رشاشة خلال تدريب عسكري أجراه جيش التحرير الشعبي الصيني والقوات الكمبودية.

وعرضت روسيا أيضًا كلبها الروبوتي، ومن المقرر أن تظهر واحدًا في عام 2022 وهو يحمل قاذفة صواريخ.

search