الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:19 م

تأجير الشباب والفتيات.. إعلان مطعم عن خدمة جديدة يثير الجدل

إعلان مطعم البيتزا المثير للجدل

إعلان مطعم البيتزا المثير للجدل

ياسمين محمد النجار

A A

أثار إعلان لأحد مطاعم البيتزا والفطائر جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تضمن الإعلان ترويجًا لإحدى الخدمات الجديدة التي يوفرها المطعم لزبائنه، وتتضمن تأجيرًا لشاب أو فتاة يساعد الزبون في تناول وجبته دون مجهود وبمقابل زهيد.

إعلان عن خدمة جديدة 

وروجت سلسلة مطاعم بيتزا وفطائر شرقية، لإحدى خدماتها الجديدة التي توفرها للزبائن، والتي تتضمن خدمة مميزة تسمح لهم بدفع مقابل بسيط، نظير تأجيرهم لشاب أو فتاة يساعدهم في تناول وجباتهم دون أي مجهود.

وكتب المطعم في منشوره: "عايز تأكل بدون مجهود، الأسبوع القادم هنوفر بأحد فروعنا مجموعة من الشباب والبنات بأجر، هيقوموا بمساعدتك أثناء الأكل، حضرتك هتنورنا وتطلب وتجلس، والشاب أو الفتاة الموجودين هيأكلك أو هتأكلك بدون مجهود منك، وكل ده بمقابل بسيط هيحصل عليه هذا الشاب".

إعلان المطعم

سوق عكاظ للجواري

الإعلان حصد هجومًا وسخرية كبيرة باعتباره إعلانا صريحا عن تسخير الشباب لخدمة زبائن المحل بشكل اعتبره البعض مهينًا، إذ وصف البعض الإعلان كونه شبيه بإعلانات سوق عكاظ لتجارة الفتيات والعبيد، وبدأت تعليقات الجمهور تنهال للسؤال عن سعر الخدمات التي تقدمها الفتيات.

تعليقات الجمهور

فكتب حساب يدعى حسام: "سوق العبيد والجواري بكام دلوقتي؟".

تعليقات الجمهور 
تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

فيما دون جون فهيم: "العبودية في أزهى عصورها".

تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور
تعليقات الجمهور

وسخر خالد موسى قائلًا: "الـ4 فتيات عاملين كام؟".

تعليقات الجمهور

وأخذ آخرون يتسائلون عن سعر الجواري، إشارة للفتيات الاتي سيعملن بتلك الخدمة، في محاكاة لسوق عكاظ الذي كان يشيده العرب قديمًا لتجارة الجواري والعبيد.

رد المطعم 

تواصل "تليجراف مصر" مع صفحة المطعم عبر فيسبوك للاستفسار عن الإعلان وهدفه.

وأوضحت خدمة العملاء في المطعم، أن المنشور الذي تضمنه الإعلان كان يناقش قضية البطالة في مصر، خاصة وأن هناك بعض الأشخاص صاروا يرتضون بفعل أي عمل نظير المال، حتى ولو كان خدمة عبارة عن إطعام شخص ما في فمه.

وعن لماذا قُدم الإعلان بتلك الطريقة، أجاب أن الهدف الرئيس هو لفت الانتباه، إذ أنه لو كتب بصورة واضحة لن يلتفت له الجمهور، ولن يحقق لهم هذا الإقبال إنما بتلك الطريقة فسيلفت الجمهور للاستفسار، إذ يفهمه كل شخص بطريقته الخاصة، معربا عن سعادته بلفت الانتباه للموضوع.

أسلوب دعاية

وأضاف معلقًا على موجة السخرية التي انهالت على المنشور الخاص بالإعلان: "مشكلة الشباب عندنا إنهم بياخدوا كل حاجة ألش، مش كلهم طبعًا ولكن كثير منهم، إنما إحنا عمرنا ما نقلل من أحد، فالناس كلها على رأسنا من فوق، والحمد لله قدرنا نلفت الأنظار للبوست".

وتابع: "لو تم توضيح البوست مش هيجيب التفاعل المطلوب، وسيتم تجاهله من أغلب المتابعين".

وكان ذلك في تأكيد أخير للمطعم عن كون الأمر مجرد أسلوب دعائي خالص، غرضه جذب الانتباه وإثارة الجدل.

search