الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:39 ص

استبعاد هافيرتز.. تغيير مفاجئ في قائمة ألمانيا لدوري أمم أوروبا

كاي هافرتز

كاي هافرتز

محمود صبري

A A

أعلن المنتخب الألماني عن قائمته المكونة من 23 لاعبًا، وذلك من أجل الاستعداد لخوض مبارتين في دوري الأمم الأوروبية، والتي شهدت غياب كاي هافيرتز.

يقدم مهاجم آرسنال أداءً رائعًا مع فريق ميكيل أرتيتا هذا الموسم، حيث سجل ستة أهداف في 10 مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك أربعة أهداف في سبع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هافيرتز هدفا ولعب 90 دقيقة كاملة في فوز الجانرز 3-1 على أرضه أمام ساوثهامبتون يوم السبت، ليعادل الرقم القياسي التهديفي للنادي الذي سجله روبن فان بيرسي.

وأعلنت ألمانيا، الخميس، أن هافيرتز تم ضمه إلى تشكيلتها المكونة من 23 لاعبا لمباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك في 11 أكتوبر وهولندا في 14 أكتوبر.

ومع ذلك، كشف المنتخب الألماني منذ ذلك الحين أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا سيغيب الآن عن المباراتين "بسبب مشاكل في الركبة".

هافيرتز يغيب عن مباريات ألمانيا بسبب الإصابة

وجاء في بيان نشر على موقع "X" : "سيغيب كاي هافيرتز عن المباريات الدولية المقبلة ضد البوسنة والهرسك وهولندا بسبب مشاكل في الركبة".

وأكدت ألمانيا أن المدرب جوليان ناجلسمان استدعى مهاجم ماينز 05 جوناثان بوركاردت بدلاً من هافيرتز.

أرقام هافيرتز 

وشارك هافيرتز في 53 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل 19 هدفا، بما في ذلك هدفه الأخير في الفوز الساحق 5-0 على المجر في المباراة الافتتاحية لألمانيا في دوري الأمم الشهر الماضي.

مسيرة بوركاردت

من ناحية أخرى، لم يشارك بوركاردت بعد في مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الأول للمانشافت، على الرغم من أنه مثل بلاده بانتظام من مستوى تحت 15 عامًا إلى تحت 21 عامًا، حيث شارك في 41 مباراة مع الشباب وسجل 20 هدفًا.

حقق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بداية رائعة للموسم الجديد على مستوى نادي ماينز، حيث سجل ستة أهداف في سبع مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك هدفين في الفوز 3-0 على سانت باولي في الدوري الألماني يوم السبت.

search