الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:23 م

صبحي كابر: أكلّت أمراء العالم.. و"الجهل أضاع إمبراطوريتي"

صبحي كابر

صبحي كابر

أسامة حماد

A A

قال صبحي كابر، المالك السابق لمطعم صبحي كابر الشهير، إن الصفحة الرسمية الخاصة بالمطعم ملكه، ووجود العلامة التجارية الخاصة به على المحل يعد مخالفا للقانون، موضحًا أن المطعم باع يناير الماضي وتملكه شركة “الإيمان”، ولكنه بدأ اتخاذ إجراءات قانونية ضد ملاك الفرع بسبب مخالفتهم نصوص العقد. 

أضاف كابر في بث مباشر مع “تليجراف مصر”، أنه كان هناك اتفاق بينه وبين الملاك الجدد للمطعم، وهم خمسة إخوة، على شراء اللحوم والخضار من مزرعته الخاصة لكنهم خالفوا ذلك، فضلًا عن استغناءهم عن الطاقم الذي كان يعمل معه.

وجه الجزار الشهير رسالة إلى ملاك المطعم الجدد مضمونها، “إنشاء الله ربنا موجود”ـ مضيفًا، "مش هيعرفوا يديروا المحل من غيري، وأنا كنت بعمل أكل لأمراء في السعودية وأمراء وملوك في لندن، ومش أنا صاحب الخلطة اللي في المطعم في الوقت الحالي".

125 مليون جنيها

نفى صبحي كابر تعرضه “لأي ضغوط” للتنازل عن المطعم، موضحا أن الخطوة جاءت بسبب تعرضه للنصب في صفقة ذرة ثمنها 75 مليون جنيه، وصلت بالفوائد إلى 125 مليونا، لكن الإصرار على الفوائد كان و"سيلة الضغط" الوحيدة لإجباره عن التنازل عن المحل بدلًا من الحبس، على حسب قوله، مردفًا، “رفعت قضية على الشخص اللي نصب عليا”. 

مبعرفش أقرأ واكتب 

برر كابر تعرضه للنصب  في صفقة ذرة من الخارج بعدم إجادته القراءة والكتابة، بقوله “أنا ما اعرفش أقرا واكتب، وراجل على الله حكايتي”، حسب تعبيره. 

تابع، “كنت شغال مع  أميرة في السعودية، وكان عندها بنتها اسمها كابر، وبسببها سميت المطعم صبحي كابر"، مستطردا، “أنا بقيت بحس إني كومبارس في المطعم، بعد ما كنت معلم بقيت شغال عندهم بجيب لحمة وأجيب كل حاجة، وكمان العمال اللي كانوا معايا مشيوا”.

أكد أنه يعتزم فتح محل جديد تحت مسمى “صبح كابر” خلال العام الجاري، على أن يعلن كل تفاصيله في وقت لاحق، مضيفًا “صعبان عليا نفسي، وهرجع افتح مكان تاني، وفيه ناس سعوديين معايا وداعمين ليا وهرجع بنفس الطاقم اللي كان شغال معايا”. 

صبحي كابر وبداية “البترينة” 

وأشار إلى أن هناك الكثير من المستثمرين عرضوا عليه الشراكة لكنه لا يرغب في ذلك بسبب تعلمه من التجربة، متابعًا، “المزرعة موجودة وفيها مواشي ولن يفرط فيها بسبب تعبه عليها، وما حدث بمثابة دفعة قوية له" .

اختتم، “بدأت ببترينة ورصيف وعربية، وعمري ما هطلع برة مصر، مش بكمل 3 أيام بعيد عنها، ولما برجع ببوس تراب البلد”.

search