الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:23 ص

ترامب: قطاع غزة يمكن أن يكون أفضل من موناكو

 شاطئ غزة

شاطئ غزة

تيمور السيد

A A

في تصريحات مثيرة للجدل، اعتبر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترمب، أن قطاع غزة يمكن أن يتحول إلى منطقة أفضل من مدينة موناكو الفرنسية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

وأشار إلى أن تحول غزة للأفضل يأتي في سياق إعادة الإعمار بعد الحرب المدمّرة التي استمرت مدة عام بين إسرائيل وحركة "حماس".

وجاء ذلك خلال مقابلة له في برنامج إذاعي أمريكي اليوم الإثنين، التي تزامنت مع الذكرى الأولى للهجوم الذي شنته "حماس" على الاحتلال، والذي أدى إلى اندلاع النزاع.

غزة وجهة سياحية جذابة

وأوضح ترامب أن غزة تمتلك مقومات تجعل منها وجهة سياحية جذابة، قائلًا: "يمكن لقطاع غزة أن يصبح أجمل مكان بفضل مناخه وشواطئه وكل شيء.. قد تكون الأجواء رائعة". 

وأشار إلى أن المنطقة الفلسطينية قد تصبح "أفضل ما في الشرق الأوسط"، دون أن يتطرق إلى الأزمة الإنسانية الحادة التي نتجت عن الحرب، والتي أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

ترامب وإسرائيل

وفي الوقت الذي قدم فيه نفسه كمدافع عن إسرائيل في بداية النزاع، أبدى ترامب في الأشهر الأخيرة بعض التغييرات في لهجته، حيث أشار إلى عدم رضاه عن طريقة إدارة إسرائيل للحرب، وخلال حديثه عن مقاطع الفيديو التي تظهر انهيار المباني في غزة، اعتبر أن إسرائيل "تخسر تمامًا حرب التواصل".

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث تواصل الأزمة الإنسانية في غزة التأثير على حياة الملايين، ما يثير تساؤلات حول مدى فهم القادة السياسيين للتحديات التي تواجهها المنطقة.

search