السبت، 12 أكتوبر 2024

10:18 م

سلمون نباتي.. شركة تطلق أسماك مصنعة في الأسواق

السلمون النباتي

السلمون النباتي

ياسمين محمد النجار

A A

كشفت شركة كندية مختصة بإنتاج المأكولات البحرية من مكونات نباتية، أنها ستطلق في الأسواق آخر منتجاتها الجديدة، وهو عبارة عن قطعة من سمك السلمون ولكنه في الحقيقة ليس سمكًا حقيقيًا، فهو مصنوع بشكل كامل من النباتات.

سمك السلمون النباتي

مؤخرًا بدأت تنتشر بدائل اللحوم النباتية بشكل كبير في الأسواق، ومن أبرز العلامات التجارية التي تنتج تلك اللحوم، شركة تُدعى Impossible Food، ورغم أن تلك النوعية من الشركات أنتجت أيضًا بدائل للأسماك والمأكولات البحرية، إلا أنها لم تحظ بنفس الشهرة التي حصلت عليها اللحوم النباتية.

السلمون النباتي التي أطلقته الشركة الكندية

مؤخرا أطلقت إحدى الشركات الكندية الناشئة شرائح سلمون نيئة نباتية، وتبدو متشابهة تمامًا مع شكل السلمون ونسيجه الداخلي، ولونه الوردي المميز، وصولًا إلى لونه وطعمه ورائحته.

مأكولات بحرية نباتية 

الشركة الكندية الناشئة تدعى نيو سكول فودز، ومقرها في تورنتو، إذ افتتحت قبل 3 سنوات، ووصلت لشهرتها الحالية بسبب إنتاجها للمأكولات البحرية النباتية على رأسها السلمون النباتي.

شريحة السلمون النباتي التي أطلقتها الشركة الكندية

ووفقًا لموقع Oddity Central، فإن الخبراء في مجال الأغذية يتفقون على أن منتجات تلك الشركة، تشبه المأكولات الأصلية تمامًا، إذ تحاكيها في الملمس والشكل الطبيعي والطعم المميز.

أما بخصوص منتج السلمون الذي سبب جدلًا كبيرًا، فصرحت الشركة أنها قامت بابتكار تكنولوجيا جديدة مختصة بإنتاج ألياف عضلية نباتية تبدو مش نسيج الأسماك تمامًا، عند لمسها أو محاولة تقشيرها، فقد لا يفرق المرء بين المنتج الطبيعي والمصنع، إذا ما كان يجهل الحقيقة، كما استطاعت الشركة تقليد الشكل الخارجي واللون تمامًا.

 كما يحتوي السمك النباتي المصنع على نسبة عالية من البروتين ونفس النسبة الموجودة في المنتج الطبيعي من الأوميجا 3.

search