الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:18 ص

كامل الوزير أمام البرلمان لتوضيح خطط وإستراتيجيات تطوير الصناعة

وزير الصناعة - كامل الوزير

وزير الصناعة - كامل الوزير

أسامة حماد

A A

يستأنف مجلس النواب اليوم الثلاثاء، عقد جلساته العامة لمناقشة مجموعة من الملفات الهامة المدرجة ضمن أجندة المجلس مع بداية دور الانعقاد الخامس.

ومن المقرر أن يلقي نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة الفريق كامل الوزير بيانًا حول خطط واستراتيجيات وزارة الصناعة، التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

استعراض الاتفاقيات الدولية

وكان وكيل مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، قد رفع الجلسة العامة للمجلس أمس الاثنين، بعد الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية. 

ووافق البرلمان على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، والذي ينص على نقل تبعيته إلى مجلس الوزراء.

زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي

كما وافق البرلمان على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 247 لسنة 2024، والذي يتضمن الموافقة على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي.

اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي

بالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشؤون العربية والشؤون الاقتصادية، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 320 لسنة 2024، الذي يتضمن الموافقة على اتفاقية "إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها" بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عمان.

التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة

كما وافق البرلمان على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 248 لسنة 2024، والذي يتضمن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة بشأن مبادرة تغيّر المناخ.

search