الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:27 ص

أرقام مميزة.. ماذا قدم ميسي ضد فنزويلا؟

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

محمود صبري

A A

استعاد منتخب الأرجنتين خدمات قائده ليونيل ميسي قبل مواجهة منتخب فنزويلا الخميس لحساب تصفيات كأس العالم، بعد أن غاب خلال المعسكرين الأخيرين بسبب الإصابة.

ومرت ثلاثة أشهر منذ أن أصيب ميسي، في المباراة التي فاز فيها الأرجنتين على حساب كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا.

ويعد منتخب فنزويلا أحد الخصوم المفضلين بالنسبة لميسي، حيث إن العديد من هزائمه الأخيرة أمام الأرجنتين كانت بفضل عبقرية لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وفي السطور التالية يلقي "تليجراف  مصر" نظرة على سجل ميسي ضد لا فينوتينتو.

واستمتع ميسي في كثير من الأحيان بمواجهاته مع فنزويلا، منذ أول لقاء بينهما في عام 2007.

وفي تصفيات كأس العالم، فازت الأرجنتين 2-0، وساعدها ميسي في تحقيق هذا الفوز بهدف في الشوط الأول، وكان في ذلك الوقت هدفه السابع فقط مع المنتخب الوطني.

وانتهت مباراة العودة بفوز الأرجنتين 4-0 بعد 18 شهرًا، حيث سجل ميسي مرة أخرى في فوز مهم حيث تأهل المنتخب الأرجنتيني بصعوبة بالغة إلى النهائيات في جنوب أفريقيا.

ورغم أن سجل ميسي ممتاز إلى حد كبير ضد فنزويلا، إلا أنه كان جزءًا من تشكيلة الأرجنتين التي عانت من أول هزيمة على الإطلاق ضد فينوتينتو، حيث خسرت خارج أرضها في عام 2011، لكن الخدمة عادت إلى طبيعتها في مباراة العودة، حيث سجل ميسي ركلة جزاء في فوز 3-0، حيث حسم مرة أخرى مكانة الفريق في كأس العالم مرة أخرى.

وكان أحد أبرز المواجهات ضد فنزويلا عبر بطولة كوبا أمريكا 2016، وتألق ميسي، حيث صنع هدفين وسجل واحدًا في فوز الأرجنتين 4-1 في مباراة ربع النهائي.

وشهد هذا الهدف معادلة ميسي للرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا في عدد الأهداف الدولية البالغ 54 هدفًا، وهو الرقم الذي تجاوزه منذ ذلك الحين تمامًا، حيث وصل أسطورة الأرجنتين الآن إلى 109 أهداف.

وواجه ميسي صعوبة لفترة وجيزة في ترك تأثير كبير ضد فنزويلا، بما في ذلك في هزيمة مفاجئة أخرى في عام 2019، لكنه سجل هدفه الخامس في مسيرته ضدهم في أحدث لقاء في عام 2022، حيث فازت الأرجنتين 3-0 على أرضها، ولن يكون مفاجئًا أن نراه يضيف إلى رصيده هذا الأسبوع.

وإجمالًا واجه ميسي فنزويلا خلال 11 مباراة، فاز خلال 8 منها وتعادل في واحدة وخسر في اثنتين، كما سجل خمسة أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

search