الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:30 ص

اغتيال الحقيقة.. رصاصات الاحتلال تُلاحق صحفيي غزة

جنازة أحد الصحفيين الذي قتل في غارة إسرائيلية

جنازة أحد الصحفيين الذي قتل في غارة إسرائيلية

تيمور السيد

A A

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الصحفيين الذين قضوا نحبهم جراء الغارات الإسرائيلية إلى 176 منذ 7 أكتوبر 2023. 

جاء هذا الإعلان بعد اغتيال المصور الصحفي في قناة الأقصى الفضائية محمد الطناني.

إدانة فلسطينية

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بشدة استهداف الصحفيين الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، محملًا الأخير المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، التي تستهدف اغتيال الحقيقة.

كما دعا المكتب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على ما يرتكبه من انتهاكات متواصلة، مطالبًا بضرورة الضغط عليه لوقف ما وصفه بجريمة الإبادة الجماعية وجرائم قتل الصحفيين.

إصابة مصور الجزيرة

وفي السياق ذاته، تعرض مصور قناة الجزيرة، الصحفي فادي الوحيدي، لإصابة بطلق ناري في الرقبة أثناء تغطيته الأحداث في شمال قطاع غزة.

الوحيدي كان يوثق الأحداث الجارية في المنطقة التي تشهد صراعًا مستمرًا منذ ما يقرب من عام، أصابته رصاصة غاشمة على الهواء مباشرة أثناء تغطية الأحداث، سقط على إثرها غارقًا في دمائه.

وروى مراسل قناة الجزيرة الصحفي أنس الشريف، اللحظات الأخيرة قبل إصابة الوحيدي، قائلًا، "فادي وهب حياته لنقل الحقيقة، أصابته رصاصة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في رقبته أثناء تأدية عمله".

خيام النازحين 

في سياق متصل، واصلت إسرائيل تصعيد هجماتها البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، حيث استهدفت بشكل مباشر خيام النازحين في شمال القطاع، الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في استهانة واضحة بالمجتمع الدولي.

search