الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:20 ص

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة

قصف جيش الاحتلال لمخيم جباليا

قصف جيش الاحتلال لمخيم جباليا

مروة سليمان

A A

في اليوم الـ370 على التوالي من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون فجر الخميس إثر قصف عنيف استهدف خيام النازحين والمدارس والمساجد.

هجوم مدفعي على مناطق مختلفة

كما شن جيش الاحتلال هجومًا مدفعيًا على محيط منطقة التوام والعطاطرة في بيت لاهيا شمال غرب القطاع، وأطلق النار في محيط شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

تصعيد في مخيم جباليا

وشهد مخيم جباليا شمال قطاع غزة هجومًا عنيفًا صباح الخميس، حيث نسف الاحتلال الإسرائيلي مبانٍ سكنية في منطقة الصفطاوي. تأتي هذه الغارات ضمن سلسلة من الهجمات العنيفة التي استهدفت المدنيين، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 42,010 فلسطينيين وإصابة 95,720 آخرين منذ بداية العدوان.

استخدام قنابل تزن 2000 رطل

وكشفت دراسة أن جيش الاحتلال أسقط قنابل شديدة التدمير تزن 2000 رطل في مناطق قريبة من معظم مستشفيات القطاع خلال الأسابيع الأولى من العدوان.

الأونروا: غزة مقبرة للمدنيين

وفي هذا السياق، وصف المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، الوضع في غزة بأنه "مقبرة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، بينهم الكثير من الأطفال". 

وأشار إلى أن الظروف المعيشية في الجنوب أصبحت لا تُطاق، بينما لا توجد مناطق آمنة في الشمال، معبراً عن قلقه من تدهور الأوضاع الإنسانية.

عملية طوفان الأقصى

يُذكر أن كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023 ردًا على انتهاكات الاحتلال. 

وقد ردت إسرائيل بعملية عسكرية موسعة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، مما أسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وتدمير العديد من المباني والبنية التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

على الجانب الآخر، أعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد قتلاه إلى 731 ضابطًا وجنديًا منذ 7 أكتوبر، مع تسجيل 348 قتيلًا منذ بدء العملية البرية. كما أصيب 4,678 جنديًا منذ بداية الحرب على غزة، بينهم إصابات خطيرة ومتوسطة.

search