الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:17 ص

خسائره تصل إلى مليار دولار.. ما هو إعصار ميلتون؟

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

عبد الرحمن منصور

A A

يتساءل الكثيرون ما هو إعصار ميلتون؟ بعد أن وصل إلى البابسة في ولاية فلوريدا، مهددًا حياة سكان الولاية الأمريكية، حيث تم تصنيفه من الفئة الخامسة بسبب قوته.

ويستعرض “تليجراف مصر” أبرز المعلومات حول إعصار ميلتون والخسائر المادية المتوقعة، وما تسبب به من هلع لسكان ولاية فلوريدا الأمريكية.

خسائر إعصار ميلتون 

وتوقع مسؤولون بالحكومة الأمريكية، أن تصل خسائر إعصار ميلتون إلى مليار دولار على أقل تقدير، ما يشير إلى أهمية تسريع الجهود وأخذ الحذر من التغيرات المناخية في الفترة المقبلة، علما بأن ظواهر التغيرات المناخية كلفت الولايات المتحدة أكثر من 20 مليار دولار خلال عام 2024 فقط، وفقا لتقرير نشرته شبكة CNN.

ما هو إعصار ميلتون

وفق هيئة الأرصاد الأمريكية، يصنف ميلتون كأسوأ إعصار مر على فلوريدا منذ 100 عام بسبب شدته، ويظهر خطره في مناشدة الرئيس الأمريكي جو بايدن من البيت الأبيض لسكان الولاية قائلا: “إنها مسألة حياة أو موت، وليس هذا من باب المبالغة، لا بد من الإخلاء الآن، الآن، الآن”، 

وتوقعت الهيئة أيضا أن تكون هناك نتائج كارثية للإعصار، منها تدفق المياه في منطقة "تامبا باي" التي تقع على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، بارتفاع يصل إلى 15 قدمًا 4.5 متر فوق سطح الأرض، ومن المتوقع أن ترفع الرياح الأمواج لأكثر من 10 أمتار، ما يسهم في حدوث فيضانات وغمر المناطق الساحلية بالمياه التي تصل إلى ارتفاع 15 قدمًا في ولاية فلوريدا.

وصنف المركز الوطني للأعاصير، إعصار مليتون في الفئة الخامسة القصوى للأعاصير، بسبب توليده رياحًا قوية وصلت إلى 165 ميلًا في الساعة أي “270 كيلومترًا في الساعة”.

وصول ميلتون إلى اليابسة 

أعلنت فلوريدا حالة الطوارئ قبل وصول إعصار ميلتون، وتم إصدار أوامر للسكان بإخلاء منازلهم، والتي تعد واحدة من أكبر عمليات الإخلاء في فلوريدا، على الرغم من أن التوقعات تؤكد أن الإعصار سيضرب شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية،إلا أن اقتراب الإعصار القوي من اليابسة دفع السكان القريبين من الساحل إلى الإرتحال استعدادا إلى العاصفة.

جدير بالذكر أن هذه التوقعات تحققت، بعد نزوح ما يقرب من 6 ملايين شخص من ولاية فلوريدا، حيث وصل الإعصار إلى اليابسة، ولكن بقوة من الفئة الثالثة، ومع ذلك فقد تم تصنيفه “خطر للغاية”، بعد أقل من أسبوعين من تدمير إعصار هيلين لمنطقة بيج بيند في نفس الولاية.

search