الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:16 ص

قبل "ميلتون" المدمر.. أسوأ 5 أعاصير قتلت آلاف الأمريكيين

الآثار المدمرة لأحد الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة

الآثار المدمرة لأحد الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة

تيمور السيد

A A

تستعد فلوريدا لاستقبال إعصار “ميلتون”، الذي حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أنه قد يكون من أسوأ العواصف التي تضرب الولاية على الإطلاق.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار منطقة خليج تامبا مساء اليوم، في وقت صرّحت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية في خليج تامبا بأن "استمرار العاصفة على المسار الحالي سيجعلها أسوأ عاصفة تؤثر في المنطقة منذ أكثر من 100 عام".

أخلوا المنازل فورًا

عمدة مدينة تامبا، جين كاستور، حذّرت سكان المدينة البالغ عددهم 400 ألف نسمة من مغبة عدم إخلاء منازلهم، قائلة: "إذا لم تخلوا منازلكم، ستموتون". 

ومع تزايد الاستعدادات لمواجهة آثار الإعصار، يستعرض “تليجراف مصر” أبرز خمسة أعاصير في تاريخ الولايات المتحدة.

إعصار كاميل 1969

يُعتبر من أقوى الأعاصير وأكثرها تدميرًا في التاريخ الأمريكي، حيث خلف 259 قتيلًا وأضرارًا تقدر بـ1.42 مليار دولار. ضرب ساحل خليج المسيسيبي، وأدى إلى دمار واسع النطاق.

إعصار أندرو 1992

إعصار مدمر من الفئة 5، تسبب في وفاة 65 شخصًا وأضرار تقدر بـ27.3 مليار دولار. دمر أحياء كاملة في فلوريدا، ما جعله الكارثة الطبيعية الأكثر تكلفة في ذلك الوقت.

إعصار كاترينا 2005

يُعد من أكثر الأعاصير فتكًا، حيث أسفر عن وفاة 1833 شخصًا وأضرار بلغت 125 مليار دولار. غمرت مياه الفيضانات مدينة نيو أورليانز، ما أدى إلى أزمة إنسانية كبيرة.

إعصار مايكل 2018

إعصار قوي من الفئة 5، أدى إلى وفاة 59 شخصًا وأضراره تقدر بـ25.1 مليار دولار، وتسبب في دمار هائل بمنطقة بانهاندل بفلوريدا.

إعصار هيلين 2024

أحدث إعصار هيلين، الذي ضرب الولايات المتحدة كعاصفة من الفئة الرابعة، دمارًا كبيرًا وأودى بحياة 227 شخصًا، وقد ترك الملايين بدون كهرباء أو خدمات هاتفية، ما أثر على الانتخابات الرئاسية.

ومع اقتراب إعصار ميلتون، قام حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بتنشيط 5000 جندي من الحرس الوطني، فيما أُصدرت أوامر إخلاء لـ 2.5 مليون من السكان. فلوريدا تستعد لمواجهة تحديات جديدة في ظل هذه العاصفة القوية.

search