الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:26 ص

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بعد أيام من كارثة "هيلين"

إعصار هيلين

إعصار هيلين

خاطر عبادة

A A

تشكلت عاصفة جديدة في خليج المكسيك، السبت، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتطور إلى إعصار في غضون أيام قليلة في مسيرتها نحو ولاية فلوريدا.

وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، أنه من المتوقع أن تتعرض ولاية فلوريدا لضربة إعصار جديد هذا الأسبوع ، بعد 10 أيام فقط من تعرضها لإعصار هيلين ، الذي تسبب في عاصفة واسعة النطاق وأضرار ناجمة عن الرياح قبل أن ينتقل إلى الداخل ليسبب فيضانات مدمرة.

وقال المركز الوطني للأعاصير في فلوريدا إن من المتوقع أن يجلب إعصار ميلتون، الذي قد يتحول إلى إعصار يوم الاثنين، أمواجاً ورياحاً قوية إلى الساحل الغربي المتعافي ومخاطر فيضانات خطيرة إلى جنوب ووسط فلوريدا.

وقال جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في ميامي، إن ميلتون قد يتطور إلى "إعصار شديد التأثير" ويضرب ساحل خليج فلوريدا يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

وأضاف روم أنه من المتوقع أن يحمل إعصار ميلتون رياحا تبلغ سرعتها القصوى 110 ميل في الساعة عندما يصل إلى اليابسة بالقرب من سانت بطرسبرج، وتامبا كإعصار من الفئة 2 إلى الفئة 3، وتعتبر الأعاصير من الفئة 3 وما فوق أعاصير "رئيسية".

وفي فترة ما بعد ظهر يوم السبت، كانت العاصفة ميلتون على بعد حوالي 220 ميلاً (354 كيلومترًا) شمال/شمال شرق فيراكروز بالمكسيك، مع رياح مستدامة قصوى تبلغ 40 ميلاً في الساعة، ومن المتوقع أن تتحرك بسرعة شرقًا/شمال شرقًا عبر خليج المكسيك.

وبشكل منفصل، قال المركز الوطني للأعاصير إن عاصفة أخرى، مدرجة بالفعل باسم الإعصار كيرك، تتسبب في أمواج عالية في المحيط الأطلسي تؤثر على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ولكن من غير المتوقع أن تصل إلى اليابسة في الولايات المتحدة، مع اقتراب عاصفة أخرى، الإعصار ليسلي، ليست بعيدة عنها.

search