الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:17 م

هدية مصر للعالم.. مدبولي يحدد يوم تشغيل المتحف المصري الكبير

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، أنه سيتم بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير، اعتبار من الأربعاء المقبل، على أن يبدأ بالتدريج التشغيل التجريبي لبعض أجزاء المتحف، متابعًا أن المتحف سيكون هدية مصر إلى العالم.

وأضاف مدبولي في تصريحات على هامش زيارته إلى محافظة الأقصر: “نرى لأول مرة بمستشفى الأقصر بعد دخولها منظومة التأمين الصحي الشامل، موضوع زرع النخاع والخدمات التي كان يسافر أبناء البلد إلى أماكن أخرى للحصول عليها”.

وأكد أن الدولة لا تقتصر في اهتمامها على منطقة واحدة في مشروعات التنمية، متابعًا أن كل المحافظات والمناطق ينالها حظوظها من التنمية.

وأكمل: “نحاول أن نسرع من خطة تنفيذ المشروعات التنموية لتعويض سنوات من عدم التركيز على مشروعات التنمية”، لافتًا إلى أن الدولة حريصة على إيصال التنمية إلى كل ربوع مصر.

وقال مدبولي، إنه مع أول زيارة لمحافظة الأقصر بعد تشكيل الحكومة الجديدة، كنا حريصين على أن تكون الزيارة لمتابعة الصحة والتعليم، مؤكدًا أهمية دور الجامعة التكنولوجية بمدينة طيبة الجديدة في تعليم شباب مصر على أحدث النظم التكنولوجية لربطهم بسوق العمل.

وشدد على أهمية انتظام العملية التعليمية، لافتا إلى أهمية الاستماع إلى آراء الطلبة والمعلمين في المنظومة التعليمية الجديد الذي تم تطبيقه هذا العام الدراسي. 

وأشار إلى أن الانطباع العام للمنظومة الجديدة إيجابي، مؤكدا أن الدولة نجحت في خفض كثافة الفصول التعليمية، كما تعمل على حل أزمة عجز المعلمين بحلول جذرية من خلال رؤيتنا لتطوير التعليم.

وواصل: “رأينا حجم تنمية كبير جدًا يحدث في محافظة الأقصر خلال زيارتنا لصرح مستشفى الأقصر”، لافتا إلى دخول المحافظة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، وتم استحداث عمليات زرع النخاع ومعالجة الأعصاب والعديد من الخدمات الصحية المتقدمة التي كان يفتقدها أهل المحافظة.

search